سياحة وسفر

09:16 صباحًا EET

زعزوع يلقى بيان أمام المجالس القومية المتخصصة الأحد المقبل‎

يلقى هشام زعزوع  وزير السياحة بيانا بعد غد -الاحد المقبل – 17 نوفمبر أمام شعبة السياحة بالمجلس القومى للإنتاج و الشئون الاقتصادية أحد المجالس القومية المتخصصة.

يستعرض زعزوع جهود الوزارة في التعامل مع الازمة الراهنة و أليات مجابهتها و خطة التحرك بعد ثورة يونيه خاصة في ظلل الظروف المتعلقة بحظر بعض الدول رعاياها من السفر الى مصر .

يلقى البيان الضوء على محاور خطة التحرك،فقد تمثلت الانطلاقة الأولى من داخل مصر حيث قام الوزير بالتحرك بمقابلة وفود إعلامية  و منظمى رحلات من إيطاليا و المانيا في شرم الشيخ و الغردقة والجونة ،كما تمت عدة لقاءات سياسية فقد التقى السفير الروسى،الانجليزى،الالمانى،الايطالى. و اتصالات مكثفة مع الدبلوماسيين  في مصر في محاولات جادة لتخفيف درجات تحذير السفر الى مصر.

و تمثلت الانطلاقة الثانية في التحرك في الخارج في محاولة تخفيض تحذيرات السفر و الالتقاء بكبتر منظمى الرحلات للاستعداد لبداية الموسم فقام زعزوع بزيارات الى لندن و موسكو و المانيا و إيطاليا إذ يمثل السوق الاوروبى حجر الزاوية للسياحة المصرية بما يشكل 72 % من الحركة السياحية الوافدة ، بينما تشكل الحركة السياحية الوافدة من الخليج 20% .

كما يلقى البيان الضوء على العمل التكاملى مع الوزارات الأخرى المعنية بالشأن السياحى (الاثار-الداخلية- الطيران – الثقافة – الخارجية ) باعتبار ان السياحة لاتستطيع ان تغرد منفردة .

و يتناول البيان اليات التسويق و التنشيط السياحى المبتكرة التي تقوم بها الوزارة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة الى معدلاتها الطبيعية

التعليقات