عرب وعالم

09:44 صباحًا EET

سوريون يضربون عن الطعام في مصر

بدأ حوالى 50 سوريا وفلسطينيا اضرابًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم في مصر بعد القبض عليهم اثناء  محاولتهم  السفر  الى اوروبا بطريقة غير شرعية ،.

وقالت المسؤولة في المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة لوكالة فرانس برس ان هؤلاء الاشخاص المعتقلين حاليا في الاسكندرية ، “رفضوا تناول الطعام الذي نقدمه لهم يوميا 
من جانبيه اكد مسئول مصرى ان 320 الف سورى هارب من النزاع فى بلدهم  والذى نتج عنه 120 الف قتيل لجاوا الى مصر  وحاول بعضهم الهرب الى اوربا  على متن سفن مكتظة بالركاب  قامت البحرية المصرية باعتراضها .

واوضح محمد ديري الممثل الاقليمي للمفوضية العليا للاجئين لوكالة فرانس برس ان السوريين والفلسطينيين المعتقلين “مرغمون على دفع ثمن بطاقة السفر للعودة (الى سوريا او اي بلد مجاور) او البقاء في السجن لمدة غير محددة”.
لكن هذا المبلغ بحسب ديري صعب جمعه في كثير من الاحيان بالنسبة للاجئين سبق ان دفعوا “ما بين 3 الاف الى 5 الاف دولار لوسيط” للانتقال عبر السفن الى اوروبا.
ونددت منظمات حقوقية عدة مرارا باعتقال اطفال  مع اهلهم خلال الاسابيع والاشهر الاخيرة في مصر. وبحسب هيومن رايتس ووتش فإن اكثر من 1500 شخص ممن فروا من سوريا، اعتقلوا في مصر، بينهم 250 طفلا، قبل ان يتم ترحيل غالبيتهم.

التعليقات