اقتصاد

12:45 مساءً EET

خبراء سوق المال يتوقعون تحسن أداء البورصة الأسبوع الجارى

توقع عدد من خبراء سوق المال أن تحسن اداء مؤشرات البورصة خلال تعاملات الاسبوع الجاري في حالة استقرار الاوضاع السياسية . 

اضاف الخبراء ان انخفاض اسعار الاسهم بعد تراجعات الاسبوع الماضي تعد عامل جاذب للمستثمرين نحو التوجه الشرائي لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة .
قال عيسى فتحى ، محلل و خبير أسواق مال ان إنخفاض الاسعار الذى يشهده السوق يعد عامل جاذب للمستثمرين نحو التوجه الشرائي الاسبوع الجارى ، و لكن هذا الامر مشروط باستقرار ما تشهده الساحة السياسية من احداث خاصة التصويت على مسوده الدستور على مقدمتها .
واضاف أن أداء البورصه مرهون ايضا بمدى قوة الدوله فى الالتزام و تطبيق قانون التظاهر , فكلما كانت لها قدره على ذلك كلما كان ذلك مؤشر إيجابى لاستقرار الاقتصاد ، مضيفا انه في حالة التخاذل عن تطبيق القانون سيؤثر على النظرة العامة لمسئولي الدولة ومن ثم ينعكس على أداء البورصه .
و أتفق معه هانى حلمى ، رئيس مجلس إدارة شركة الشروق للسمسرة على أن الاسبوع الماضى شهدت البورصه مرحله لجنى الارباح ، مضيفا أنه فى حالة استمرار هذه الحاله سننتقل لمرحلة التصحيح و التى ستؤدى لهبوط المؤشر الرئيسى الى 6000 نقطه .
و أضاف أن ذلك متوقف على مدى تماسك السوق خلال الايام الاولى من الاسبوع الجارى .
وقالت أمانى حلمى رئيس مجلس إدارة شركة عكاظ لتداول الاوراق أن أداء البورصه خلال الاسبوع الجارى متوقف على طبيعة الاحداث السياسية التى ستشهدها البلاد ، وعلى مدى الاستقرار الامنى و السياسى .
يشار الى ان البورصه اختتمت تعاملات الاسبوع الماضى على خسائر قدرها 11,9 مليار جنيه ، ليصل رأس المال السوقى للاسهم المقيده الى 402,978 مليار جنيه ، مقابل 414,911مليار جنيه بنهاية الاسيوع قبل الماضى .

التعليقات