عرب وعالم

01:59 مساءً EET

اقتحام مقر الرئاسة الاوكرانية

بدأ المتظاهرون اقتحام مقر الرئاسة، وذلك حسبما ذكر التليفزيون الأوكراني، فقد اندلعت الأشتباكات بين المتظاهرين و الشرطة قرب مقر الرئاسة.

واعلنت المعارضة الأوكرانية الإضراب العام في البلاد احتجاجا على رفض السلطات في أوكرانيا اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وأكد زعيم حزب (الحرية) الأوكراني المعارض اوليج تياجنيبوك أن المتظاهرين سيبقون في ميدان الاستقلال ولن يغادروه ابتداء من اليوم .

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن مئات المتظاهرين اقتحموا أيضا مبنى مجلس مدينة كييف .. مشيرة إلى أن قوات الشرطة الأوكرانية تقوم حاليا بحشد عناصرها خارج المبنى الذي احتله المتظاهرون تمهيدا لإعادة السيطرة عليه.

وكانت مسيرة تضم متظاهرين معارضين لسياسات الحكومة الأوكرانية قد وصلت إلى ميدان الاستقلال في غياب تام لرجال الشرطة ، وقام المتظاهرون بإزالة الحواجز الحديدية التي كانت تطوق الميدان .

وكان الرئيس الأوكراني قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد أنه سيبذل كل ما في وسعه لتسريع عملية التقارب بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، لكنه أكد في الوقت نفسه على ضرورة أن يستند التكامل مع أوروبا إلى أسس الشراكة المتكافئة.

من جهته ، أكد وزير الداخلية الأوكراني فتيالي زاخارتشينكو أن الشرطة ستكون مضطرة للرد بالطرق المناسبة على التحريض على الإضرابات الواسعة .

التعليقات