الحراك السياسي

02:17 مساءً EET

الببلاوي : قانون التظاهر صدر لحماية المتظاهر السلمي

أكد رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي بأنه ليس هناك عقوبات علي التظاهر بل العقوبات التى وردت بقانون تنظيم التظاهر ضد من يحمل سلاحا أو يخرج عن السلمية فالقانون يهدف أساسا إلى حماية المتظاهر السلمي .

وفي لقاء ضم عددا من رجال الإعلام والمتحدثين الرسميين باسم مختلف الوزارات قال رئيس الوزراء إن القانون يتضمن سبع مواد عقوبات من بين 25 مادة فهو في الأساس ينظم التظاهر السلمي، ويحمى الحق في التظاهر من خلال توفير ضمانات لحماية المتظاهر السلمي .

وأكد الدكتور الببلاوي حرصه علي إيجاد تواصل مستمر بين الحكومة والإعلام نظرا لأهمية توافر المعلومة لدي المواطن لتمكينه من إصدار أحكام صحيحة علي الأمور المختلفة ، وطالب المتحدثين باسم الوزارات المختلفة بالتواصل الدائم مع وسائل الإعلام وتوفير المعلومة الحقيقية بالسرعة الكافية حتي تتضح الحقائق كاملة أمام المواطن .

وأعترف رئيس الوزراء بأنه في الفترة الماضية شهدت عملا أكثر وتواصل أقل مع وسائل الإعلام لاستيعاب الأمور ، وإن كان لذلك ما يبرره في الفترة الماضية ، فإن المواطن في حاجة إلي المعرفة ونحن لذلك حريصين علي التواصل مع الاعلام إلي جانب العمل وذلك من أجل إيضاح حقائق الأمور .

وأشار إلي انه هناك سيولة من كثرة الأخبار والحقائق تقال بطرق مختلفة ومن ثم تظهر الحاجة إلي التحقق من دقة الأخبار، لذلك فإن تواصل الحكومة مع وسائل الإعلام مهم لتزويد المواطن بالحقائق التى تستند علي البيانات والأرقام ، ووافق رئيس الوزراء علي اقتراح بعقد لقاءات دورية مع رجال الإعلام لإيضاح الحقائق أولا بأول .

التعليقات