عرب وعالم

11:14 صباحًا EET

فورد تطلق طرازا جديدا من موستانج للسوق العالمية

بعد حوالي 50 عاما من إطلاق سيارتها الرياضية ذات السعر الاقتصادي تكشف فورد موتور النقاب عن إعادة تصميم شاملة للطراز موستانج في محاولة لتجديد شباب شركة صناعة السيارات الأمريكية وتنشيط مبيعات طرز أخرى أغلى.

ويقوم مسؤولون تنفيذيون كبار من فورد من بينهم الرئيس التنفيذي آلان مولالي بإطلاق موستانج 2015 في ست مدن يوم الخميس. وتعرض السيارة على الجمهور في ديربورن وميشيجان وشنغهاي وسيدني وبرشلونة ونيويورك ولوس أنجليس.

وسيكون هذا أول طراز موستانج يباع في أوروبا وآسيا. وتتوقع ثاني أكبر شركة سيارات أمريكية أن تتركز المبيعات في أمريكا الشمالية لكن سحر السيارة سيشجع مشترين جددا على زيارة معارض فورد في أسواق أخرى.

وقال محللون إن استقطاب مشترين جدد قد يساعد في زيادة مبيعات فورد من طرزها عالية الأداء مثل السيارة فوكس اس.تي وهو ما سيعزز هامش الأرباح والعلامة التجارية للشركة.

وقال جو هاينريكس مدير فورد في أمريكا الشمالية والجنوبية متحدثا عن موستانج على هامش معرض لوس أنجليس للسيارات الشهر الماضي “كنا نرى السيارة في الصين وأستراليا وفي أماكن أخرى لا نبيعها فيها.”

وأضاف هاينريكس الذي ترأس من قبل عمليات فورد في آسيا والشرق الأوسط وافريقيا “يتدبر الناس كيفية الحصول عليها رغم عدم بيعها في بلدانهم وهو أمر له دلالته.”

وأعيد تصميم موستانج كي تلائم الجمهور العالمي وبما ينسجم مع جهود مولالي لخفض التكاليف عن طريق إنتاج طرز يمكن بيعها في أنحاء العالم بدون تعديلات كبيرة.

وقد لا ينال الشكل الجديد إعجاب بعض هواة السيارة. وأثارت صور مسربة للسيارة في وقت سابق هذا الأسبوع ردود فعل متباينة.

وقال هال سبيرليتش كبير مصممي الطراز الأصلي من فورد موستانج “لو أنني أضع تصميم موستانج الجديدة اليوم لحاولت إعادة إنتاج سيارة رياضية منخفضة السعر أكثر إثارة من فوكس وجذابة للشبان.”

التعليقات