مرأة

10:54 صباحًا EET

6 وصفات طبيعية رائعة لتقشير البشرة الدهنية

تقشير البشرة تقنية هامة جدا لإزالة طبقات الجلد الميت، وإن كنت من أصحاب البشرة الدهنية فيجب أن تعرفي أن تقشيرها أمر ضروري جدا للتخلص من طبقات الجلد الميّت والزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، فقد تتسبّب في انسداد مسام البشرة Valider، مما يؤدي إلى ظهور البثور وكذا حب الشباب ومشكلات البشرة المرتبطة بها.

مقشِّرات البشرة المتوفرة في الأسواق قد تكون مكلفة جدا، لذلك يمكنك الاعتماد على الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة، فهي آمنة تماما ولا تحتوي على أي من الكيماويات التي قد تضرّ بالبشرة وتتسبّب في بعض الآثار الجانبية.

إليك بعض الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة الدُهنية

مقشِّر الشوفان

اخلطي دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس، استخدمي الخليط لفرك بشرتك، ومع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك نضارة بشرتك والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

مقشِّر اللّوز والعسل

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من اللّوز المطحون مع ملعقتين صغيرتين من العسل، واستخدمي الخليط لفرك البشرة، وهو مقشِّر ممتاز للبشرة الذهنية، فاللّوز يساعد على تفتيح البشرة، مما يعمل على تقليل ظهور البقع عليها، كما أن العسل يساعد على نعومة البشرة. لكن احرصي على عدم طحن اللّوز لمدة طويلة، كي لا يصبح ناعما جدا، إذ يعتمد تقشير البشرة على بعض الحبيبات الخشنة.

مقشِّر عصير اللّيمون مع ملح البحر

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر واخلطيها جيدا، يستخدم الخليط لفرك البشرة لمدة 5 دقائق. ملح البحر أحد المكونات الفعّالة لتقشير الوجه، وعصير اللّيمون يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة على البشرة.

مقشِّر الخيار

قومي بتقشير ثمرة من الخيار وقطّعيها واهرسيها جيدا، ثم استخدميها على بشرتك مع التدليك في اتجاه واحد.

وهي من أسهل الطرق للتخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة، ومع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك نقاء بشرتك والتخلص من الزيوت الزائدة.

مقشِّر الفراولة والشوفان مع عصير اللّيمون

اهرسي ثمار الفراولة واخلطيها مع دقيق الشوفان، ثم أضيفي عصير الليمون لتحصلي على خليط متجانس، استخدمي الخليط على بشرة الوجه مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين، مع التركيز على منطقة الجبهة الأنف والذقن، يشطف بعد ذلك بالماء البارد، ستلاحظين بعدها نتيجة فورية وبشرة نضرة.

التعليقات