الحراك السياسي

05:41 مساءً EET

الداخلية: الاخوان خالفو قانون التظاهر

قالت وزارة الداخلية, إنه فى ظل ما رصدته المتابعات الأمنية من دعوة عناصر جماعة الإخوان لأنصارها للقيام بعدد من المسيرات بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات عقب صلاة الجمعة، دون إخطار أقسام ومراكز الشرطة المختصة أو الحصول على الموافقات الأمنية أو اتباع الإجراءات القانونية المنظمة لهذا الشأن.



وأشارت الداخلية أن عددا من محافظات الجمهورية اليوم الجمعة شهدت تجمعات محدودة لعناصر جماعة الإخوان قاموا بإعاقة الحركة المرورية والاشتباك مع الأهالى، حيث تدخلت على الفور قوات الأمن للفصل بينهم، وحالت دون استمرار الاشتباكات وتمكنت من تفريقهم.

وفى القاهرة تجمع عدد من عناصر جماعة الإخوان بشارع جسر السويس وميدان الحلمية, أعاقوا خلالها حركة المرور واشتبكوا مع الأهالى وتعدوا على القوات بإلقاء زجاجات المولوتوف عليها، وتعاملت معهم القوات وفقاً للقانون وتمكنت من تفريقهم وضبط 19 منهم.

وفى الجيزة تجمع عدداً من المنتمين لجماعة الإخوان بمنطقة الطالبية بالهرم وقاموا بإعاقة حركة المرور والاعتداء على الأهالى والقوات, وتم تفريقهم وضبط 11 من مثيرى الشغب.

كما شهدت محافظات الإسكندرية والبحيرة والفيوم والإسماعيلية وبورسعيد والمنيا والمنوفية”, بعض التجمعات من المنتمين لجماعة الإخوان قاموا بقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية واشتبك بعضها مع الأهالى، حيث تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف وتفريقهم وضبط 43 من المحرضين ومثيرى الشغب من بينهم طالب ضُبط بحوزته عددا من زجاجات المولوتوف المعدة لإلقائها على قوات الشرطة بمدينة مطروح.

ومن ناحية أخرى تجمع عدد من عناصر جماعة الإخوان بمدينتى العاشر من رمضان ومنيا القمح بالشرقية بالأماكن المحددة للتظاهر بدون إخطار، وقاموا بترديد الهتافات وانصرفوا دون أدنى تعرض من قِبل قوات الأمن.

التعليقات