الحراك السياسي

09:01 صباحًا EET

عاجل ..الداخلية تدفع بـ6 تشكيلات أمنية لمحافظة المنيا

شددت مديرية أمن المنيا من التواجد الأمنى فى قرى الفتنة بمركزى المنيا وديرمواس حيث تم إرسال 6 تشكيلات أمنية خوفا من استغلال البعض المظاهرات التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية لإحداث فوضى أو عمليات انتقامية من الأقباط.

وذكرت تقارير صحفية ان اللواء أسامه متولى مدير أمن المنيا قال إنه تم وضع خطة أمنية محكمة لمنع خرق قانون التظاهروتأمين الأقباط خصوصا فى قرى الفتنة الطائفية البدرمان بديرمواس، ونزلة عبيد والحوارته بمركز المنيا حيث تم إرسال 6 تشكيلات لهذه القرى لمنع دخول أى مظاهرات إليها، أو استغلال البعض الدعوة للتظاهر للانتقام.
وأضاف مديرأمن المنيا أن القوات المكلفة بحراسة قرية نزلة البدرمان تمكنت مساء أمس الأول من إحباط محاولة لأنصارالرئيس المعزول وبعض المتشددين لدخول القرية، وتمكنت من تفريقهم.
ونفى مديرالأمن ما تردد عن نزوح الأقباط من قرية نزلة عبيد و98% من سكانها أقباط أو أن الأمن غادرها وترك أهلها فريسة لانتقام جيرانهم من السكان المسلمين
مضيفا: لم نترك قرية نزلة عبيد بل نقوم بوضع عدة أكمنة داخل وخارج القرية وداخل وخارج قرية الحوارته أيضا والقرى المجاورة خصوصا أن اهالى قرى شرق النيل جميعا تربطهم علاقات مصاهرة ونسب، وهو ما أصاب سكان قرية نزلة فرج الله القبطية والمجاورة لقرية الحوارته بالخوف من امتداد التوترات إليهم ولكن تم منع أى اعتداء على أى منهم.
وقال مديرالأمن: «منذ وقوع المشاجرة بنزلة عبيد، قمنا بوضع لجنة وكمين ثابت بمدخل النيل العلوى ويقوم بالتفتيش المستمر على الأسلحة وضبط اى مواد حارقة قد يحاول البعض تهريبها لهذه القرى».
ومن جانبه قال الشيخ سيد عبود وكيل وزارة أوقاف المنيا، انه تم التنبيه على خطباء المساجد بالتطرق لأهمية البعد عن الفتنة الطائفية ومخاطر هذه الفتنة التى انتشرت فى 3 قرى بالمحافظة، وضرورة ألا تشمل الخطب اى تحريض للتظاهر أو الخروج عن القانون أو إثارة المشاعر.

التعليقات