عرب وعالم

07:11 مساءً EET

استقالة نائب أمين عام الجبهة الشعبية «حرصا وتجسيدا للديمقراطية»

أعلن قيادي بارز في الجبهة الشعبية

لتحرير فلسطين، في مهرجان أقامته الجبهة بغزة بمناسبة الذكرى الـ46 لانطلاقها، استقالة نائب أمين عام الجبهة عبد الرحيم ملوح، بهدف “التجدد” في الجبهة.

وقال جميل المجدلاوي، عضو المكتب السياسي للجبهة، في كلمته أثناء المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقامته الجبهة في ساحة “الكتيبة” غرب مدينة غزة: “بادر عدد من الرفاق الذين نعتز بهم وبعطائهم إلى التخلي عن مواقعهم القيادية في الجبهة، حرصًا وتجسيدًا للديمقراطية والتجدد الذي يحمي مسيرة الجبهة والثورة».

وأوضح «المجدلاوي» أن من أبرز هؤلاء القادة نائب الأمين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح، ويونس الجرو، وعبد العزيز أبو القرايا، أحد أبرز رموز الحركة.

من جهة ثانية دعا «المجدلاوي» لإنهاء الانقسام و أن يباشر الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بتشكيل حكومة التوافق الوطني، ويصدر مرسومًا بها، ويصدر في نفس الوقت مرسومًا بإجراء الانتخابات التشريعية لدولة فلسطين في وقت لا يتجاوز ستة أشهر.

واعتبر «المجدلاوي» أن الانقسام كارثي لا يزال بكل تبعاته وتداعياته السلبية على القضية وعلى الشعب، فالمقاومة بكل أشكالها المسلحة والجماهيرية، أضعف مما ينبغي ومما نستطيع.

وأشار إلى أن «الانقسام يزيد المفاوض الفلسطيني ضعفًا على ضعف، ويفاقم الخلل في ميزان القوى لصالح العدو الصهيوني”.

واعتبر «المجدلاوي» أن “بديلنا لهذه المفاوضات والسياسات المرتبطة بها هو استمرار المقاومة بكل أشكالها، والدعوة لمؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية”.

وفي إشارة إلى تأزم علاقة حماس بمصر، طالب المجدلاوي المسؤولين في حماس بـ”مراجعة بعض سياساتهم بما يساعد في فكفكة بعض التعقيدات التي يدفع شعبنا كله ثمنها، مع قناعتنا بأن هناك مبالغة كبيرة من قبل بعض دوائر الإعلام في مصر الشقيقة، فيما ينسب لحماس”.

وتعتبر الجبهة الشعبية الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية، التي يرأس لجنتها التنفيذية الرئيس عباس.

التعليقات