اقتصاد

05:12 مساءً EET

صعود قوي لـ “بورصة النيل” خلال تعاملات اليوم

واصلت أسهم شركات بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أدائها الايجابي بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية تداولات الأسبوع، وتصدر سهم شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى” أنشط الأسهم تداولا من حيث القيم والحجم، بقيمة تداول بلغت 4.096 مليون جنيه بعد التداول علي 1.384 مليون سهم مغلقاً عند 2.96 جنيه للسهم.



وظلل اللون الأخضر اليوم علي أسهم بورصة النيل حيث لم يتراجع سوي سهمين فقط من أصل 17 ورقة مالية تم التداول علي أسهمها اليوم.

تصدر الارتفاعات سهم “اميكو ميديكال للصناعات الطبية” بزياده نسبتها 4.99% مغلقا عند مستوى 15.98 جنيه للسهم، بعد التداول علي عدد 3.5 ألف سهم بقيمة جاوزت 57 ألف جنيه من خلال تنفيذ 53 صفقة.

فيما تصدر التراجعات سهم ” المصرية الكويتية للأستثمار والتجارة” بتراجع نسبته 4.75% مغلقا عند مستوى 3.61 جنيه للسهم بعد التداول علي عدد 22.8 ألف سهم بقيمة جاوزت 82.59 ألف جنيه من خلال 11 صفقة.

وقال خبراء أسواق مال أن عدم وقوع اى اضطرابات جديدة فضلا عن ظهور بوادر إيجابية على الصعيد الاقتصادي زاد من ثقة المؤسسات وصناديق الاستثمار ودفعهم نحو الشراء فى الأسهم.

أضافوا فى تصريحات لـــ«مباشر» ان المتعاملون فى السوق المصرية لايزالو يترقبون بحذر ما ستسفر عنه الأيام القليلة القادمة خاصة فيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور، مشيرين إلى أن المؤشر الرئيسي يستهدف الوصول إلى 6500 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجاري.
وقال أحمد عبدالحميد، مدير الفروع بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية، أن خفض الفائدة من قبل المركزي المصري دعم مؤشرات البورصة مما يمهد الطريق لضخ مزيد من السيولة.

وأضاف عبدالحميد لـ “مباشر” أن قرب الاستفتاء علي الدستور المصري لتفعيل خطوة هامة بخارطة الطريق التي وضعها الجيش بعد مظاهرات حاشدة اطاحت بحكم مرسي وجماعة الاخوان المسلمين من الحكم، الامر الذي يعزز الثقة في أسواق المال.

وارتفعت مؤشرات بورصة مصر بنحو جماعي لدي نهاية تعاملات جلسة أمس، أولي جلسات الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء قوية من جانب المؤسسات المصرية والعربية والأجنبية، وسط حالة من التفاؤل سرت بين أوساط المتعاملين ابتهاجاً بهدوء الأوضاع السياسية وظهور بوادر تعافي المؤشرات الاقتصادية. واقترب المؤشر الرئيسي “أى جى أكس 30” من حاجز الـ6500 نقطة مسجلا ارتفاع قدره 2.4% او مايعادل 151.6 نقطة ليغلق عند 6483.7 نقطة. فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “أى جى أكس 70” بنحو 0.79% تعادل 4.16 نقطة إلى مستوي 529.5 نقطة.

التعليقات