مصر الكبرى

08:55 صباحًا EET

بنك قطر يعرض الاستحواذ على 77.1 % من الأهلى سوسيته جنرال

أعلن البنك الاهلى سوسيتيه جنرال-مصر الخميس أن بنك قطر الوطني عرض الاستحواذ على حصة تصل إلى 77.17 % من أسهم رأسماله والتى تمثل حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي في البنك.

وذكر البنك الاهلى سوسيتيه جنرال في بيان له إن البنك القطري أبدى رغبته فى تقديم عرض للاستحواذ على حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي فى البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر وذلك وفقا للقانون المصري.
وأوضح أن البنك القطري تقدم إلى البنك المركزي المصري بطلب للموافقة على بدء عملية الفحص النافي للجهالة والذى من خلاله يتم فحص ميزانيات وأصول وديون بنك "سوستيه جنرال- مصر" مشيرا إلى أن المناقشات فى مرحلة أولية وأنه لا يمكن التيقن ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق أم لأ.
ويبلغ رأسمال البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر 4.4 مليار جنيه موزعة على 443.5 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد وتملك صناديق إستثمار ومستثمرون أفراد بالبورصة المصرية حصة 22.8 % الاخرى.
واستحوذ البنك الاهلى سوسيته جنرال المملوك لبنك سوستيه جنرال الفرنسي على بنك مصر الدولي في عام 2005 بقيمة 1.6 مليار جنيه قبل أن يندمج معه لتكوين كيان مصرفي واحد هو البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر.
وتعرض بنك سوستيه جنرال الفرنسي لأزمات مالية كبيرة نتيجة أزمة الديون الاوروبية ما جعل البنك يقرر التخارج من بعض إستثماراتها فى الخارج ومنها وحدته فى مصر.

التعليقات