مصر الكبرى

08:57 صباحًا EET

القوات المسلحة تنقل جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

وصلت إلى قاعدة شرق القاهرة العسكرية الخميس طائرة عسكرية من طراز سى 130 وعلى متنها جثث ضحايا حادث الهجرة غير الشرعية امام السواحل الليبية .

وكان الفريق اول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والأنتاج الحربى قد اصدر توجيهاته بدفع طائرة عسكرية مجهزة على خليفة الحادث الذى وقع امام السواحل الليبية واسفر عن غرق عدد من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين اثناء استقلالهم مركب صيد .
وكانت وحدات من القوات البحرية قد تمكنت من انتشال عشر جثث من ضحايا الحادث .
 
إخلاء سبيل الناجين من غرق المركب المنكوبة
أمرت نيابة مطروح العامة بإخلاء سبيل الناجين الثلاثة من غرق مركب الهجرة غير الشرعية التي غرقت قبالة السواحل الليبية الأحد الماضي وعلى متنها 40 شابا.
وباشر مصطفى النعماني وكيل نيابة مطروح العامة التحقيقات مع كل من محمد جمعة عبدالواحد "23 عاما- مبلط سيراميك" من الروضة بقرية طماية بمحافظة الفيوم, ومحمود محمد أحمد "20 عاما- عاطل" من قرية أبوجنديل بمركز اطسا بالفيوم, وعبداللطيف حمدي عبداللطيف وشهرته علاء "19 عاما- عامل يومية" من نفس القرية, والذين تسلمتهم السلطات المصرية بمنفذ السلوم مساء الثلاثاء.
كما أمر النعماني بتكليف ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن مطروح بالبحث والتحري عن ملابسات الحادث, وسرعة ضبط سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين أشار الناجون إليهم خلال التحقيقات.

التعليقات