مصر الكبرى

10:23 صباحًا EET

جامعة أسيوط تستعد لبدء امتحانات نصف العام الدراسى

نظمت جامعة أسيوط الخطة النهائية الخاصة باستعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لكليات الجامعة، حيث أعلن الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة عن اتخاذ عدد من الإجراءات والترتيبات بمختلف الكليات والتي تتلخص في توفير وتجهيز الأماكن المقررة لعقد الامتحانات والاطمئنان على الانتهاء من أعمال الصيانة بهذه المقار إلى جانب توفير الرعاية الطبية اللازمة للطلاب خلال أيام الامتحانات .

وشدد عبد السميع على ضرورة إجراء الامتحانات فى مناخ من الهدوء والانضباط والذي يضمن انتظام سيرها وعدم التهاون مع أي محاولة للخروج عن القواعد والنظم ،وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة ومراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث الوضوح أو الكتابة على الكمبيوتر.

وفيما يخص اللوائح الجامعية المتعلقة بانتظام الطلاب في الدراسة ونسبة الغياب والحضور فقد أكد رئيس الجامعة على أنه سيتم تطبيقها بكل حاسم ، مؤكداً كذلك على أهمية تواجد العمداء والوكلاء فى كل كلية داخل اللجان لمتابعة سير الإمتحانات.

ومن جانبه أوضح الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم توفير أطقم طبية مجهزة بصيدليات داخل اللجان لمواجهة أي حالات بسيطة مع توفير سيارات إسعاف خارج اللجان للحالات الطارئة التي تستلزم علاجاً في المستشفيات الجامعية ، مضيفاً أنه سوف يتم البدء في أعمال الكنترولات والتصحيح عقب الانتهاء من امتحان كل مادة مع مراعاة القواعد التي تنحاز لمصلحة الطالب مع التصدي بكل حزم لمحاولات الغش وإحالة المخالفين لمجالس التأديب فورا.

هذا ومن المقرر أن يؤدى نحو 70 ألف طالب امتحاناتهم في 24 كلية بجامعة أسيوط وبفرعها بالوادى الجديد حيث تبدأ في 28/12 وتستمر حتى 23/1/2013

التعليقات