الحراك السياسي

09:38 صباحًا EET

حجى: المراهنين على فشل مصر وشعبها مخطئون

قال المستشار العلمي لرئيس الجمهورية الدكتور عصام حجي، بأنه لاتوجد دولة ديموقراطية رشيدة تستطيع التخلي عن مصر وهي تخطو نحو التخلص من الأفكار الرجعية وتسير نحو ديموقراطية حقيقية تقوم على التعليم والوعي.

وأضاف حجي – في تصريح صحفى تعليقا على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون يقضي باستئناف المساعدات الامريكية لمصر – إن الولايات المتحدة والعالم كله كان يحتاج إلى فرصة لفهم المشهد المصري الذي أصابه بعض الالتباس، وكان يجب أن يأخذ العالم وقته لمعرفة أن مصر تخطو حاليا نحو الأمام وتعمل على محاربة الفكر الرجعي.

وأكد حجي – الذي يزور الولايات المتحدة حاليا – إن مصر في مرحلة صعبة ولكنها تاريخية ولن تحقق التغيير المنشود من الثورة إلا من خلال النهوض بالتعليم والصحة والمراة، وهي المجالات التي ستستفيد في الاساس من استئناف المساعدات الأمريكية لمصر.

وقال المستشار العلمي للرئيس إن المراهنين على فشل مصر وشعبها في تخطي هذه المرحلة مخطئون، لأن مصر برغم كل مشاكلها تعي تماما أن إحداث تغيير جذري لن يرضي جميع الأطراف اليوم، ولكنه سيبني دولة تحفظ كرامة الجميع غدا.

وأكد ضرورة اعتبار تطوير التعليم هو المشروع القومي لمصر إذ أنها لن تحقق الرخاء الاقتصادي والتقدم ومحاربة الرجعية سوى من خلال النهوض بالتعليم.

التعليقات