الحراك السياسي

07:37 مساءً EET

عدلى منصور فى ثاني جلسات الحوار الوطني: الشخص الذي يفكر فيه الجميع لم يحسم قراره من الترشح بعد !!

كشف عدد من المشاركين في جلسة الحوار الوطني الثانية مع الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت، عن تفاصيل اللقاء مع الرئيس اليوم،  إن الرئاسة وزعت في اللقاء استبيانا على الحاضرين لاستطلاع آرائهم حول إجراء الانتخابات الرئاسية أم البرلمانية أولا، وجاءت النتيجة بتفضيل بأولوية تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية، فيما طالب البعض بضرورة انتظار نتيجة الاستفتاء على الدستور ليتم بعدها اتخاذ القرار المناسب.ونقلت وسائل إعلامية عن منصور قوله للحاضرين ” إن الشخص الذي يفكر فيه الجميع لم يحسم قراره من الترشح في انتخابات الرئاسة حتى الآن، وقد يكون رأيه مخالفاً لما يعتقده الكثيرون”.

وأبدى الرئيس المؤقت شعوره الحرج من العودة مرة أخرى لمنصة القضاء بعد اشتغاله بالسياسة، مشيراً إلى عدم رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة. وحول تفاصيل ما حدث في الاجتماع، قال الدكتور مدحت العدل المنتج والمؤلف، عبر حسابه على “تويتر”، إن الرئيس منصور أخبرهم أنه أصدر قرارا جمهوريا بالأمس بتشكيل لجنة تقصي حقائق في الأحداث التي تلت 30 يونيو، وكشف كافة التجاوزات التي حدثت خلال تلك الفترة.
وأكد “العدل” أن غالبية الحضور اتفقوا على إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، وأنهم لو استطاعوا تنظيمياً قد يتم إجراءهما سوياً، لافتا إلى أن النية تتجه لأن يكون نظام الانتخاب في البرلمان مختلطاً والنسبة الأكبر منه مقاعد فردية.
 ونفى المنتج السينمائي والدرامي ما أثير عن إشارة منصور صراحة لعدم ترشح السيسي في انتخابات الرئاسة، وتابع ” الرجل لم يقل ذلك إنما قال في معرض الرئاسة أم البرلمانية عندما أراد البعض معرفة موقف السيسي، إنه يجب ألا نشخصن قرارانا سيسي أو لا”.
واستكمل ” تحدثنا في ضرورة الاستقرار وهو ما نأمله جميعا كي نفوت الفرصة علي أعداء الوطن”.

التعليقات