مصر الكبرى

09:00 صباحًا EET

“أبوحديد”: ليس هناك مكان للفاسدين أو المقصرين

كلف الاستاذ الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية بالمرور على الجمعيات التعاونية الزراعية بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وذلك للوقوف على حالة الاسمدة بالمركز، بعد تقدم أحد المزارعين بشكوى تفيد عدم صرفهم للأسمدة منذ أكثر من شهرين.

ومن جانبه قام وكيل الوزارة بالمرور والتفتيش على جمعيات سماكين الغرب، وتعاون سمنود البحرية، وتعاون كفر المدينة، بمركز الحسينسة، حيث تحقق من صحة الشكوى المقدمة، ووجود اهمال وتقصير فى أداء الواجب الوظيفي، فى عملية توزيع الأسمدة والتقاوى، وهو الأمر الذى أدى الى وجود حالة من التجمهر، وعلى الفور اتخذ الاجراءات اللازمة تجاه تلك المخالفات، وتم رفع تقريرها للوزير، بعد أن أشرف على عملية التوزيع بنفسه وفض حالة التجمهر.

وتقرر اعفاء مديرى جمعيتى سماكين الغرب، وتعاون سعود البحرية، ورئيسي لجنتى الصرف بجمعيتى سماكين الغرب، وجمعية تعاون كفر المدينة، بالاضافة الى الغاء تكليف أمين مخازن جمعية سماكين الغرب.

وفى محافظة أسيوط، لم تخلو تقارير لجان المرور والمتابعة من المخالفات والتجاوزات فى عملية توزيع الأسمدة والتقاوى على المزارعين، حيث كشفت عن وجود اهمال وتباطوء فى عملية التوزيع، والتواصل مع الفلاحين، وحسب ما كلف به الوزير باتخاذ الاجراءات الفورية تجاه المقصرين، تم الغاء تكليف 6 من قيادات الادارات الزراعية بمركزى القوصية ومنفلوط، وهم مشرفى اداراتى التعاون الزراعى بديروط والقوصية، ومدير ادارة التعاون بالقوصية، ومديرى الادارات الزراعية بالقوصية ومنفلوط، ورئيس قسم الارشاد الزراعى بالقوصية.

وشدد أبوحديد على ضرورة التواصل مع الفلاحين بشكل مباشر، وتفعيل لجان المراقبة والمرور، مشيراً الى ان حقوق الفلاحين لا تهاون فيها، وان توفير مستلزمات الانتاج والزراعة من أولويات الوزارة، مؤكداً على كافة القيادات التنفيذية بالمحافظات بالنزول الى الجمعيات الزراعية والحقول، للتأكد من وصول الدعم للمزارعين، وعدم وجود أية شكاوى من جانبهم. مضيفاً لن يسمح بأى تقصير من أى نوع من قبل أى موظف بالوزارة أو أى من العاملين بقطاع الزراعة، قائلاً “لاوجود لاى مصر فى قطاع الزراعة”

التعليقات