مصر الكبرى

08:14 صباحًا EET

توأمة بين مدينتي السويس وسان بطرسبيرج بروسيا الاتحادية

استقبل اللواء العربي السروي محافظ السويس السيد سيرجي كيربيتشنكو سفير دولة روسيا في الملتقى المصري الروسي الذي أقيم بنادي النصر للبترول لدعم وتفعيل العلاقات المصرية الروسية الذي دعا إليه تحالف ائتلاف شباب الثورة بالسويس بحضور ممثلي القيادات الشعبية والسياسية والثورية والتنفيذية وطلاب جامعة السويس و طلائع الشباب والرياضة والتربية والتعليم .

وأشاد د . محمد حوالة بعمق العلاقات المصرية الروسية ووقوف روسيا مع مصر إبان العدوان الثلاثي علي مصر والمشروعات الصناعية التي ساهمت فيها منذ بداية العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين .

وعرض د . حوالة أمل شباب الثورة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالسويس في تعزيز هذه العلاقات في المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية وزيادة التبادل التجاري والتعاون في مجال الطاقة والمساهمة في تطوير التعليم الفني بالسويس وعودة رجال العمال للمشاركة في الاستثمار في المنطقة شمال غرب خليج السويس والمشروع القومي لتنمية إقليم قناة السويس وبناء أسطول مصري في أعالي البحار والمساهمة في دعم المشروعات الصغيرة وبناء ترسانة بحرية كبري .

أكد اللواء العربي السروي محافظ السويس علي عمق العلاقات المصرية الروسية والتي بدأت من سنوات طويلة مشيرا إلي دور روسيا في الوقوف بجانب مصر خلال العدوان الثلاثي 1956 علي مصر وكذلك تأييدها للثورة الشعبية في 30 يونيو 2013 وقدم المحافظ الدعوة للسفير الروسي لزيارة المنطقة الاقتصادية لشمال غرب خليج السويس والمشاركة في التنمية الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية، مشيرا إلي أن السويس كانت الشرارة الأولي لثورة 25 يناير 2011 .

ثم تحدث السفير الروسي سيرجي كيربيتشنكو وأثني علي صمود وبطولة شعب السويس وتضحياته وإشعال شرارة الثورة مشيرا إلي أنه سيرفع ما طلبه شعب وشباب السويس من مشاركة روسيا للسويس في عدة مجالات إلي القيادة السياسية بدولة روسيا الاتحادية .

وأشار سيرجي كيربيتشنكو بأن عام 2013 هو عام متميز للشعب المصري حيث أنه أكمل ثورته والعمل علي تحقيق طموحاته وكذلك مرور 70 عام علي العلاقات الروسية المصرية وشكر السفير الروسي بالقاهرة شعب السويس علي الاستقبال الشعبي والحفاوة و الترحيب الكبير من أبناء السويس.

وخلال اللقاء قدم السروي درع المحافظة للسفير الروسي تكريماً لتشريفه السويس والتي تعد أول زيارة له خارج محافظة القاهرة .

وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ والسفير بتفقد مركز السويس ألمانيا للحام وأبدي إعجابه بالمركز ونظام الدورات المتبع من أجل تخرج عامل فني مؤهل بعمل في أي مكان داخل أو خارج مصر .

وتوجه محافظ السويس والسفير الروسي والوفد المرافق إلي منطقة عيون موسي لزيادة المنطقة الثرية وعيون موسي وأكد المحافظ أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطوير العيون والمنطقة لتصبح السويس شرم شيخ جديد .

التعليقات