محليات

12:05 مساءً EET

بطاطين “مصر الخير” تدفئ مرضي معهد الاورام

سلمت مؤسسة مصر الخير، اليوم الثلاثاء، المعهد القومي للأورام، 300 بطانية، ضمن حملة  المليون بطانية، التي تشارك بها المؤسسة بالصعيد و المحافظات الحدوية ، لمساعدة الفقراء علي مواجهة لبرد الشتاء، حيث تم توزيع جزء منها علي أسرة المعهد، و الجزء الأخر كبطاطين ” دوارة ” للمرافقين للمرضى وذويهم من المترددين على المعهد، بحيث يحصل عليها كل من يريدها مجانا ، على أن يردها قبل إنصرافه عن المعهد.

وقال الدكتور خالد أبو العينين، مدير عام معهد الأورام، إن المعهد يعاني من كثافة عدد المترددين عليه ، حيث يستقبل نحو 200 الف مريض سنويا بخلاف ذويهم، مضيفا أن بعد حدوث تجديديات بالمبني الجنوبي، تم نقل كل الموجودين بها إلي المبني الشمالي، الذي يعاني أصلا من كثافة الموجودين به.

وأضاف أن هناك العديد من المرضي يضطرون للأنتظار في طرقات المستشفي او الشارع و كذلك ذويهم، و المعهد في حاجة ماسة للتبرعات لتقديم خدماته للجمهور، موضحا أن البطانية شئ ثمين للمريض و المرافق له، في ظل البرد القارص هذا الشتاء، و خاصة أن امكانيات المعهد المحدودة تعجز عن توفير كافة أشكال المساعدة لها.

وأشاد بجهود مؤسسة مصر الخير في مساعدة المعهد، قائلا :” مصر الخير ساعدت في حاجات كتيرة علاجية و غيرها، نطمع في المزيد من المساعدات من قبل مؤسسة مصر الخير، وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني “.

وأوضح أن هناك كثير من التبرعات تأتي لفرش أسرة المعهد، ولكن فكرة البطانية الدوراة للمريض و مرافقه و خاصة المترددين علي العيادات الخارجية ، فكرة جميلة وجديدة نشكر مؤسسة مصر الخير ، يستفيد بها أكبر عدد من المترددين علي المعهد.

وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير و عضو مجلس أمناء المؤسسة، إنه تم تسليم 300 بطانية للمعهد القومي، ضمن حملة المؤسسة لمواجهة برد الشتاء، انطلاقا من البعد الاجتماعي الذي تقوم به المؤسسة لمساعدة المحتاجين في كافة أنحاء الجمهورية. 

التعليقات