الحراك السياسي

07:46 مساءً EET

ضغوط امريكية على المؤسسة العسكرية فى مصر !! شاهد السبب

  استمرت الضغوط الأمريكية على المؤسسة العسكرية فى مصر، لمنع ترشح شخصية عسكرية للرئاسة، وأبلغ «السيسى» أعضاء «المجلس» تفاصيل الاتصال الهاتفى الأخير بينه وبين تشاك هيجل، وزير الدفاع الأمريكى، مؤكداً أنه رفض -خلال الاتصال- تدخل واشنطن أو أى طرف خارجى فى إرادة الشعب المصرى وحقه فى تقرير مصيره. وأوضح المصدر أن إدارة «أوباما» أجرت، خلال الأيام الماضية، اتصالات مكثفة مع عدة دول خليجية، على رأسها السعودية والإمارات والكويت، للضغط على النظام المصرى لعدم ترشح شخصية عسكرية للرئاسة، مضيفاً أن الدول الخليجية رفضت الطلب الأمريكى، وأبلغت واشنطن رفضها التدخل فى الشئون الداخلية المصرية.

وأشار المصدر إلى أن اجتماع المجلس العسكرى  اليوم استعرض وجهات النظر المختلفة حول ترشح «السيسى»، واتجه إلى ضرورة التوافق التام بين أعضائه حول القرار النهائى، كما استعرض ترشيحات مبدئية لاسم وزير الدفاع القادم فى حالة استمرار الضغط الشعبى على «السيسى» للترشح للرئاسة، وجاء فى مقدمة الترشيحات الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان القوات المسلحة.

وأوضح أن «المجلس» ناقش مخاوف البعض من تفسير خوض «السيسى» انتخابات الرئاسة بأن الجيش تدخل من البداية لهذا الهدف، فيما ذهب أعضاء «المجلس» إلى أن هذه المزاعم لا محل لها إذا قرر الشعب المصرى، بإرادته، مطالبة «السيسى» بالترشح لإنقاذ البلاد من الأزمة الحالية.

مؤكدا  إن المؤسسة العسكرية بالكامل تقف خلف الفريق أول عبدالفتاح السيسى لدعم ترشحه للانتخابات الرئاسية، وإن «الفريق» هو المتردد، مشيراً إلى أن الاجتماع الأخير للمجلس العسكرى لم يشهد أى أنواع من عدم التوافق على شخص «السيسى» أو حظوظه فى الرئاسة.

التعليقات