الحراك السياسي

08:24 صباحًا EET

القوات المسلحة تنفي ترشيح السيسي للرئاسة

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أحمد محمد، على صفحته بـ«فيس بوك»، إن الجيش يركز خلال المرحلة الراهنة على الاستحقاقات التي رسمتها خارطة المستقبل للمصريين بعد ثورة 30 يونيو، وأهمها الاستفتاء على الدستور وتأمين البلاد من أي مخاطر خارجية أو داخلية في إطار خطة للقضاء على الإرهاب ومواجهة العنف بكل صوره وأشكاله، بما يكفل تحقيق الاستقرار والأمن للمواطن المصري.

وجاءت كلمته تعليقًا على ما أعلنته المواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية على لسان مصادر مجهولة، بإعفاء الفريق أول عبدالفتاح السيسي من منصبه، تمهيدًا لترشحه في انتخابات الرئاسة القادمة.
وأكد أن بعض الصحف ووسائل الإعلام تحاول التعامل مع الكثير من أخبار القوات المسلحة وقادتها بمنطق “السبق الصحفي”، دون مراعاة لما قد يترتب عليها من بلبلة تؤثر على الأمن القومي المصري خلال الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد.
وأضاف أن المؤسسة العسكرية وقادتها لا تعتمد في نشر أخبارها أو أي أحداث حالية أو مستقبلية تتعلق بها، على مصادر مجهولة، بل تحرص القوات المسلحة كل الحرص على إطلاع الرأي العام بشكل مباشر على كل الأمور التي تتعلق بها وبقادتها من خلال أجهزتها والقادة المعنيين بهذا الأمر، وفي توقيتات محددة.

التعليقات