محليات

01:06 مساءً EET

اللجنة الشرعية بالجبهة الوسطية تٌفتي بجواز تهنئة الأقباط بأعيادهم وتؤكد حرص الإسلام على أمن الأقباط

نظمت لجنة الشباب بالجبهة الوسطية زيارة تهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد، والتقى وفد “شباب الجبهة” القساوسة أرساني جابر، ورامي نسيم القيادي باتحاد شباب ماسبيرو بكنسية الشهيدين أبنوب وماري جرجس بالإسكندرية.

وقدم صبرة القاسمي، منسق الجبهة والقيادات الشابة أثناء الزيارة صباح اليوم الثلاثاء التهنئة بمناسبة عيد الميلاد، للقس أرساني، كنسية كنسية الشهيدين، وأعضاء السلك الكهنوتي بها، وتبادلا الهدايا، وأعطى وفد الجبهة السلفية القرآن الكريم هدية للقس أرساني، فيما أعطى أرساني وفد الجبهة نسخة من الكتاب المقدس.

وشهد اللقاء تأكيد وفد الجبهة وأعضاء السلك الكهنوتي بكنسية الشهيدين على وحدة الشعب المصري وحرص عنصريه على سلامته وسلامة الأقباط، واستمرار التواصل والترحم بين عنصري الأمة.

وقال “القاسمي” في كلمته أثناء الزيارة إن إن الله هو السلام و الاسلام يحمل السلام للجميع، و ستظل مصر مسلمين و اقباط متحدين متحابين، ولن تسقط محبتهم ابدا و ستظل مصر دائما موحدة، منطلقة الى الامام بدافع من الوطنيين مسلمين وأقباط.

وقال “القس” أرساني، راعي كنسية الشهيدين، إن ما يربط عنصري الأمة في مصر هو المحبة، التي ظهرت واضحة جلية في نفوس المصريين مسلمين وأقباط ابتهاجا بعيد الميلاد، معبرا عن امتنانه بزيارة وفد الجبهة السلفية.

وأكد إسلام محمود مسؤول لجنة الشباب بالجبهة الوسطية على أن العلاقة بين المسلمين و الاقباط مترابطة يملؤها الحب و الاخاء و تمتد مع جذور و تاريخ هذا الوطن.

وأصدرت الجبهة الوسطية فتوى عبر لجنتها الشرعية برئاسة الشيخ، ياسر سعد، أكدت فيها على ضرورة تبادل التهنئة والزيارات بين المسلمين والأقباط في أعيادهم، وأوضحت الفتوى حرص الإسلام على أمن وسلامة الأقباط في مصر.

 

التعليقات