صحة

12:04 مساءً EET

«الصيادلة» تعلن نجاح الاضراب بنسبة تتجاوز الـ 90%

أعلنت النقابة العامة للصيادلة أن الإضراب الجزئي الذي دخل فيه الصيادلة الحكوميين اليوم بكافة القطاعات بمختلف محافظات الجمهورية حقق نسبة نجاح تجاوزت ال90% للمطالبة بكادر طبي عادل تنفيذاً لقرارات الجمعية العمومية للنقابة المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر الماضي، متفوقاً بذلك عن إضراب أول يناير الذي وصلت نسبة المشاركة به ل70%.

وأكدت فى بيان لها، أن نسبة المشاركة في الإضراب بلغت 100% بعدة محافظات وهى القاهرة والجيزة والقليوبية سوهاج البحيرة المنيا دمياط .

وتابعت: شهد إضراب اليوم انضمام شركات قطاع الأعمال مثل”النيل، ممفيس، العربية، سيد” والتي شاركت بقوة بعد استبعادهم من مقترح الحوافز المقدم من وزارتي الصحة والمالية، بالإضافة إلى انضمام العلميين وتضامنهم مع الصيادلة في عدد من الأماكن مثل المعمل المشترك بدمنهور، كما شاركت المستشفيات الجامعية بالإضراب مثل المعهد القومي للأورام ومستشفى الطلبة .

وأشار البيان أن الصيادلة المضربين واجهوا عدة مشاكل خلال إضرابهما اليوم تمثلت في تعدى بعض مديري الإدارات ومحاولة اقتحام الصيدليات بالقوة، وقام الصيادلة بتحرير محاضر تبديد عهدة، كما تم استخدام العنف والتعدي اللفظي من قبل مديري بعض الإدارات بمستشفى الخانكة المركزي وإيتاى البارود العام .

بالإضافة إلى تعدى لفظي من قبل رئيس مجلس إدارة شركة النيل للأدوية على صيدلانية وحاول اختطاف هاتفها المحمول، فضلاً عن ظهور مشاكل أخرى بشركة سيد للأدوية، و معهد الأورام والمستشفى القبارى بالإسكندرية وصدر دمياط والخانكة المركزي، ووحدة كمشيش المنوفية، ومستشفى الطب بجامعة القاهرة، ومركز طب الأسرة بشبرا البلد، وتم التعامل مع كافة هذه المشاكل.

وقامت النقابة بتحرير محاضر سب وقذف ضدهم لإثبات الحالة، كما قامت غرفة عمليات النقابة بالتواصل تليفونياً مع عدد من مديري المستشفيات ووكلاء وزارة الصحة بالمحافظات وحل معظم المشاكل التي تواجه الصيادلة .

وقرر مجلس النقابة تحويل عدد من مديري الإدارات الصيدلية لهيئة التأديب بالنقابة العامة لتعسفهم في استخدام سلطاتهم ضد الصيادلة المضربين وتعديهم اللفظي، ومحاولة اقتحام وكسر بعض الصيدليات بالقوة وتبديد عهدتهم

التعليقات