محليات

10:58 صباحًا EET

1500 أتوبيس جديد و200 سيارة لهيئة النظافة بمحافظة القاهرة

أكد  الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أن المحافظة تستعد لتشغيل 150 ميني باص جديد ضمن خدمة النقل الجماعي الذكي بالقاهرة خلال الشهر القادم ، كما سيتم توريد 1500 أتوبيس جديد تابعة لهيئة النقل العام بواقع 50 أتوبيس تدخل الخدمة  كل أسبوع اعتبارا من منتصف الشهر القادم وحتى نهاية يونيو القادم .

وأشار المحافظ بأنه جاري حالياً طرح عدد من المناقصات لتطوير أسطول هيئة النقل العام بالكامل وتطوير خدماته لتوفير أتوبيس لائق بمواطني القاهرة وتشجيعاً لهم علي استخدام وسائل النقل الجماعي بدلاً من سيارتهم الخاصة لخفض الكثافة المرورية .

وأضاف المحافظ بإن المحافظة لن تقوم بترخيص التوك توك بل ستعمل على تطبيق القانون بكل حزم بحظر سيره في عواصم المحافظات .

وأكد  سعيد بأن المحافظة تقوم بالتنسيق حاليا مع القوات المسلحة لاستكمال تنفيذ عدد من المحاور المرورية الهامة لتحقيق السيولة المرورية بشوارع العاصمة مثل محور مؤسسة الزكاة ، ومحور روض الفرج ، ومشروع عين الحياة ، وتقاطعات طريق النصر مع سيتي ستارز ، كما تعمل على تجهيز مسار مترو مصطفى النحاس تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى حيث تم رفع القضبان وتخصيص حارتين معزولتين للأتوبيس السريع  لخدمة سكان مدينة نصر ، ويبلغ طول المسار الجديد 9 كم ، ويمتد من بداية مصطفى النحاس عند تقاطعه مع امتداد رمسيس وصولاً إلى نهايته .

وأضاف المحافظ بأن المحافظة لن تتهاون مع مخالفات البناء ولن تتراجع عن تنفيذ القرارات الصادرة للمباني المخالفة رغم ما يواجهه رؤساء الأحياء من قبل البلطجية أثناء قيامهم بواجباتهم ، وقد نجحت أجهزة المحافظة بالفعل في إزالة مخالفات على 23 فدان بحي السلام ،و52  فدان بحي عين شمس .

وأكد سعيد بأن مستوى النظافة بالعاصمة سيشهد تطور ملحوظ خلال الشهرين القادمين حيث تم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع على توريد 200 سيارة وعدد من اللوادر لدعم هيئة النظافة ..  مشيراً إلى أنه تم رفع 350 ألف طن مخلفات خلال الثلاثة شهور الماضية .

التعليقات