صحة

08:34 صباحًا EET

الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لتأمين الاستفتاء

أعلنت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إعداد خطة طواريء شاملة لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور المقرر اجراؤها يومى 14 و 15 يناير، مشيرة إلى انه سيتم توزيع وتمركز سيارات الإسعاف فى جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأضافت وزيرة الصحة بأن الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل ويومى الاستفتاء ، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات ،  وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة.

وأشارت الى انه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الأجازات ، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات باطباء فرق الانتشار السريع من المحافظات والمركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات ،  وتوفير مخزون من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.

وقالت الرَّبَّاط انه قد تقرر إعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول وإختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات  إخلاء خط ثانى او للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.

ووجهت وزيرة الصحة الدكتورة مها الرَّبَّاط بمرور سيارات الإسعاف بمحيط مقار اللجان وعند لجان الفرز طوال فترة الإستفتاء.

التعليقات