الحراك السياسي

11:01 صباحًا EET

المصريين الاحرار”ينشىء اكبر غرفة عمليات لرصد عملية الاستفتاء “

بعدما قام حزب المصريين الاحرار بعمل مؤتمرات شعبيه فى معظم انحاء الجمهوريه للحشد بنعم للدستور وعمل ندوات فى جميع مقرات الحزب بالمحافظات بحضور قادة الحزب وبعض اعضاء لجنة الخمسين لتوعيه الشعب المصرى باهمية التصويت بنعم على الدستور ودعم خارطة الطريق والفريق السيسى قام الحزب بإنشاء غرفة عمليات لرصد عملية الاستفتاء ولتتويج الحزب بمجهوداته فى الفتره السابقه .

 

قال المهندس شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار  ان الحزب قد انتهى من تجهيز أكبر غرفة عمليات نموذجية بمقر الحزب بالمهندسين لمتابعة سير التصويت في الاستفتاء على الدستور المقرر غداً وبعد غد الأربعاء.

وأضاف وجيه في بيان صحفي اليوم أن غرفة العلميات ستقدم خدمة نموذجية وتتواصل مع مندوبي الحزب في كافة المحافظات لرصد أي مخالفات قد تحدث خلال عملية التصويت وخاصة محاولات إعاقة المواطنين عن الوصول إلى مقار اللجان الإنتخابية أو نشر الشائعات التي تسعى جماعة الإخوان الإرهابية لترويجها على مدار يومي الاستفتاء.

وأوضح وجيه  أن قرار الحزب بتشكيل أكبر غرفة عمليات على مستوى الأحزاب جاء ليتوج جهود الحزب خلال الشهور الماضية في الترويج لمشروع الدستور الجديد، والتي تضمنت تنظيم أكثر من 160 فعالية ومؤتمر شعبى لتوعية المواطنين والحشد للتصويت بـ “نعم” في الاستفتاء .

وأشار إلى أن الحزب سخر كافة إمكانياته لتوعية المواطنين بمواد الدستور وحقوقهم وحشد المصريين للمشاركة ، وذلك من خلال الندوات التي نظمها الحزب بمشاركة ممثلي الفئات المختلفة بلجنة الخمسين، وإطلاق عدة حملات شعبية للتوعية وحملات إعلانية لحشد التصويت بـ “نعم”، والترويج للدستور ومواده من خلال تنظيم المؤتمرات الجماهيرية في مختلف محافظات مصر، فضلا عن الحملات التي نظمها الحزب في أكثر من 10 دول على مستوى العالم لحث المصريين في الخارج على تأييد الدستور.

من جانبه، قال عماد رؤوف رئيس غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار خلال الاستفتاء، أن الغرفة تم تجهيزها لتلقي المعلومات من ثلاث جهات مختلفة، وهي، أولا: مندوبو الحزب في كافة اللجان الإنتخابية الذين تم ربطهم بغرفة العمليات من خلال شبكة إليكترونية لضمان وصول المعلومة الموثقة في أسرع وقت ممكن، وثانيا: المواطنون في مختلف أنحاء الجمهورية من خلال الإتصال المباشر بغرفة العمليات التي خصصت أرقاما هاتفية لتسهيل التواصل وهي (01210400111 – 01210400222 – 01210400333 – 01210400444)، وثالثا تقارير منظمات المجتمع المدني وملاحظات المراقبين الأجانب على سير الاستفتاء وذلك من خلال إتفاقيات أبرمها الحزب خلال الأيام الماضية مع تلك الجهات.

وأضاف رؤوف أن غرفة العلميات تضم مجموعة من أفضل العناصر المدربة على التعامل مع المواقف الطارئة وقيادات الحزب وممثلين من مختلف اللجان النوعية لسرعة التعامل مع المعلومات والإتصال بالجهات المختصة عند الضرورة، مشيرا إلى أن العمل في غرفة العمليات يبدأ في الثامنة من صباح غد الثلاثاء لرصد فتح اللجان في موعدها المقرر ومتابعة سير عمليات التصويت، وسيستمر العمل لمدة 72 ساعة متواصلة لمتابعة حفظ الصناديق ونقلها وعمليات الفرز في اللجان الفرعية وإعلان النتائج في اللجان العامة.

ولفت رؤوف إلى أن الغرفة ستصدر بيانا كل ثلاث ساعات على مدار المدة المحددة للتصويت توضح فيه الأوضاع الجارية في كافة المحافظات، كما تصدر في نهاية عملها تقريرا ختاميا لكافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية لتقييم عملية الاستفتاء.

واستطرد قائلا إن غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار خصصت مركزا إعلاميا للصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية الراغبين في متابعة سير الاستفتاء من خلال غرفة عمليات الحزب، كما خصصت الأرقام (33050552/ 01222696279 ) للصحفيين والإعلاميين المحليين والأجانب الراغبين في التواصل مع أعضاء الغرفة.

على صعيد متصل، اعتبر بلال حبش رئيس لجنة العمل الجماهيري بحزب المصريين الأحرار أن الحزب بكافة قياداته وأعضاءه في مختلف المحافظات قدم نموذجا للعمل السياسي الجماهيري المتميز على مدار الثلاث شهور الماضية، وتمكن من التواصل مع كافة فئات الشعب من خلال حملات توعية استهدفت المقاهي ومطبوعات للشباب تحت شعار “دستورك في مكتبتك”.

وأوضح حبش أن الحزب تمكن من عقد أكثر من 160 فعالية في مختلف محافظات الجمهورية شارك فيها ما يقرب من 450 ألف مواطن للترويج للدستور وحضرها أغلب قيادات الحزب وعلى رأسهم الدكتور أحمد سعيد رئيس الحزب والدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس مجلس الأمناء والدكتور محمود العلايلي وراوي كامل تويج عضوا مكتب السكرتارية العامة، وذلك إلى جانب أعضاء الحزب في كافة المحافظات الذين بذلوا جهودا مضنية من أجل الترويج للدستور بإعتباره أهم خطوة لتحقيق الاستقرار وتدعيم خارطة طريق مستقبل مصر السياسي التي رسمها المصريون في ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأشار رئيس لجنة العمل الجماهيري بحزب المصريين الأحرار إلى أن الحزب إنتهج في حملته لتعريف المواطنين بالدستور طرقا جديدة غير تقليدية للوصول إلى كافة فئات الشعب المصري العظيم، حيث قام الحزب بطبع أكثر من 800 نسخة من الدستور بطريقة “برايل” للمكفوفين على مستوى الجمهورية بالتعاون مع جمعية النور والأمل، وأطلق أكبر حملة إعلانية في التلفزيون والصحف والراديو للترويج للدستور وحشد التأييد الكامل له وتوعية المواطنين بحقوقهم التي نص عليها الدستور.

وأضاف أن الحزب إهتم بتوعية الشباب من خلال تصميم تطبيق على الهواتف المحمولة للدستور وشارك في حملة وزارة الشباب بتوزيع 20 ألف نسخة من مشروع الدستور، كما تم توزيع 250 ألف نسخة من ملخص لحقوق المواطنين في الدستور الجديد فضلا عن توزيع أكثر من 800 ألف فلاير باسم الحزب لدعوة المواطنين إلى التصويت بـ “نعم” على الدستور.

وعبر حبش عن أمله في أن يعبر المصريون ببلادهم إلى بر الأمان من خلال التصويت بنعم على الدستور والتصدي لأي محاولة لتنظيم الإخوان الإرهابي لإفساد الاستفتاء الذي يعلق عليه المصريون آمالا عريضة لطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة يعيش فيها المصريون أحرارا على الدوام..

التعليقات