الحراك السياسي

05:55 مساءً EET

“الخارجية” : نسبة المصوتين بالخارج تفوق 2012

أكد بدر عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن المصريون بالخارج يوافقون على الدستور باكتساح، في الدول التي أعلنت بها النتائج حتى الآن.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن المشاكل التي واجهت بعض الناخبين المصريين في الخارج وخصوصًا في دول الخليج، تمثلت في عدم وجود بطاقة الرقم القومي، وجواز السفر الخاص بهم يكون مع الكفيل، وبالتالي لم يستطيعوا الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور.

وشدد عبدالعاطي، أن نسبة المصريين في الخارج الذين أدلوا بأصواتهم، أكبر بكثير من تلك النسبة التي صوتت على دستور 2012.

وتابع “دور وزارة الخارجية هو متابعة جميع الجاليات المصرية الموجودة بالخارج، ونعمل على نقل أفكارهم إلى اللجنة العليا للانتخابات والتي بدورها هي الجهة المختصة بالقرار المناسب”.

وقال المتحدث الرسمي، إن بعض الدول الخليجية كانت تمنع إنشاء لجان فرعية خارج مقر السفارة، وهو الأمر الذي كان يسبب بعض الصعاب لعد من أبناء الجالية المصرية في التصويت، واستطرد عبدالعاطي قائلًا “نتواصل مع كافة أبناء الجالية المصرية لتشجيعهم على تحديث بياناتهم”.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بشأن التدخل القطري، مؤكدًا أن مصر أرسلت إنذارا لجميع الدول، مطالبة بعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وعلى أي دولة تتدخل في الشأن المصري أن تتحمل تبعات ذلك.

التعليقات