صحة

08:53 صباحًا EET

الأطباء تقرر تنظيم اضراب جزئى يومين اسبوعياً خلال فبراير

قررت النقابة العامة للأطباء بعد التشاور مع النقابات الفرعية تنظيم إضراب جزئى عن العمل بكافة المستشفيات لمدة يومين أسبوعيا خلال شهر فبراير المقبل احتجاجا علي عدم اقرار مشروع قانون كادر العاملين بالمهن الطبية.

كما قررت تنظيم إضراب جزئى ثلاث مرات أسبوعيا خلال شهر مارس المقبل، وذلك حتى موعد الجمعية العمومية العادية المقرر عقدها فى مارس المقبل.

وكان مجلس نقابة الأطباء قد عقد اجتماعا مع مجالس النقابات الفرعية، أمس بدار الحكمة، لمناقشة سبل التصعيد للمطالبة بإقرار كادر المهن الطبية، ورفض مشروع الحوافز المقدم من وزارتي المالية والصحة بديلا عن الكادر، وذلك بعد عدم استجابة الوزارتين للمطالب في إضراب 1 و8 يناي الجاري.

من جانبه أكد الدكتور خالد سمير أمين صندوق نقابة الأطباء ان النقابة لن تشارك في في اضراب 22 يناير الجاري و الذي اقرته الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية.

وأكد أن قرارات الاتحاد قرارات استرشادية و ليست ملزمة لنقابة الأطباء، موضحا أن هناك عدة أسباب دفعت النقابة لاتخاذ قرار بتاجيل الاضراب لمطلع شهر فبراير المقبل، علي راسها الاوضاع السياسية التي تعيشها البلاد و ما قد تشهده في 25 يناير الجاري، فضلا عن رغبة النقابة في الاعداد الجيد للاضراب ، واعطاء فرصة نهائية للحكومة لاتخاذ القرارات المناسبة لاحتواء غصب الاطباء قبل الدخول في موجه اكثر شدة في الاضراب.

التعليقات