الحراك السياسي

02:11 مساءً EET

مصدر مسئول : السيسي يعلن ترشيحة للرئاسة خلال أيام

نقلت صحيفة “الحياة” اللندنية عن مصادر مسئولة، إن وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي سيقدم استقالته إلى الرئيس عدلي منصور خلال أيام، تمهيداً لإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية المتوقع إجراؤها في مارس المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن الفريق السيسي اتخذ القرار في ضوء المطالب الشعبية الواسعة، وتوافق عربي خليجي، على تلك الخطوة، وبعد دراسة دقيقة لردود الفعل الغربية المتوقعة، خصوصاً الأمريكية.

وذكرت الصحيفة، أن السيسي سيتوجه إلى المصريين بخطاب يعلن فيه خططه للترشح وكذلك برنامجه الانتخابي، كما سيؤكد عدم إقصاء أي فريق أو حزب أو حركة عن العمل السياسي إلا في ضوء ما يصدر عن القضاء من أحكام، ويتضمن البرنامج الانتخابي خطة اقتصادية واضحة تعتمد على تحقيق الأمن أولاً لإتاحة الفرصة لمزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية، ومعالجة أوضاع الضرائب وأسعار المحروقات وتنشيط السياحة.

ووفقاً للصحيفة، فإن السيسي سيشكل فريق عمل من سياسيين وباحثين وأكاديميين وشخصيات تحظى بقبول شعبي من مختلف القطاعات ولن يعتمد على وجوه سبق أن عملت لمصلحة أنظمة سابقة أو مرشحين سابقين للرئاسة.

ولم تستبعد مصادر حكومية تغييراً في حقائب وزارية وخروج وزراء، مشيرة إلى أن بعض رجال الأعمال المؤثرين في المرحلة الحالية سعوا إلى تنحية الببلاوي نفسه عن موقعه إلا أن الرئاسة رأت الإبقاء عليه إلى حين انتهاء المرحلة الانتقالية عقب الانتخابات البرلمانية.

التعليقات