صحة

09:50 صباحًا EET

وزارة الصحة تعيد تنظيم القطاع الصحي

أعلنت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان عن بدء تطبيق الخريطة الصحية بمصر لإعادة تنظيم القطاع الصحي والتى تهدف الى تقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية تغطى كافة المواطنين لافتة إلى أنه من خلال الخريطة الصحية يتم مراعاة الحاجات الصحية للمواطنين فى مختلف المستويات وإعتماد مقاييس لكل حاجة من تلك الإحتياجات وانشاء الخدمة الصحية بعد مراعاة تلك الاحتياجات ومقارنتها بالخدمات المتاحة .

وأشارت وزيرة الصحة والسكانفي بيان اصدرته الوزارة صباح اليوم الخميس إلى أن هذا المشروع يسهل على المواطن الحصول على الخدمة الصحية بكل مرونة من خلال توجيهه لأقرب و أسهل مكان لتقديم الخدمة الصحية عن طريق إعداد دليل للخدمات الصحية الموجودة بكل قطاع .

وأضافت الربَاط خلال الإجتماع الذى عقدته مع عدد من ممثلى مديريات الصحة على مستوى الجمهورية – أنه لأول مرة يجرى تقسيم المحافظات إلى قطاعات تتكامل من ناحية الخدمات الصحية لتحقيق الإستفادة القصوى من الإمكانات المادية و البشرية المتاحة.

 

وأكدت الدكتورة هناء عامر مساعد وزير الصحة والسكان للدعم الفني والتطوير المؤسسي أن الخريطة يتم تفعيلها عملياً من خلال سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي المديريات ومسئولي تطوير أداء الخدمات الصحية في الأقاليم مرحلياً بداية من محافظات المنوفية والشرقية والفيوم، وسيتم تعميم التجربة على باقي المحافظات خلال شهر فبراير. وأكدت عامر أن المتابعة الفعلية ستتم على عدة مستويات. 

التعليقات