حوادث

08:14 صباحًا EET

القبض على 9 من عناصر الإرهابية بحوزتهم أسلحة ببورسعيد

تمكنت قوات الشرطة بمديرية امن بورسعيد من ضبط 9 من انصار الجماعة الارهابية منهم 7 صادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة لتورطهم في أحداث العنف التي تشهدها البلاد وبحوزتهم لافتات عليها علامة رابعة وصور للرئيس المعزول ومراسلات باعضاء الجماعة باماكن متفرقة علي جهاز حاسب آلي.

فيما تم ضبط الاتنين الآخرين خلال فض تظاهرة أمام قصر ثقافة بورسعيد وبحوزتهم زجاجات مولتوف.

وصرح مدير الأمن اللواء محمد الشرقاوي أن المضبوطين هم: باسم حسنى “ 38 سنة ` ومحمد ماهر “ 28 سنة “` والسيد جبر “ 56 سنة “` وعادل الرفاعى “ 55 سنة “ ورفعت طه “ 53 سنة “ مقيمين بدائرة قسم بورفؤاد أول ? وخضر محمد 52 سنة وأحمد علي 21 سنة مقيمين بدائرة قسم الزهور, بالإضافة إلى عمر نصر 17 سنة, خالد الدمرداش 20 سنة بحوزتهم زجاجات مولتوف, وذلك أثناء فض تظاهرة لتأييد المعزول وذلك لمخالفتهم قانون التظاهر.

وأضاف مدير الأمن أن كافة أفراد المديرية على استعداد لبذل أرواحهم لحماية المواطنين والحفاظ على أمن واستقرار الوطن, مشيرا إلى أن أفعال الخسة والندالة التي تشهدها البلاد تؤكد أننا على الطريق الصحيح لاستعادة الدولة وأن إعلان الجماعة إرهابية قرار سليم لا تشوبه شائبة.

وأوضح أن المحافظة تشهد حالة الانتشار المكثف لقوات الأمن على مداخل ومخارج المحافظة, بالإضافة إلى انتشار الكمائن الثابتة والمتحركة والدوريات الراكبة لتأمين كافة مواطني بورسعيد المشاركين في احتفالات أعياد الشرطة و25 يناير وكذا إحياء الذكري الأولي لشهداء سجن بورسعيد.

ومن المقرر أن يقوم مدير الأمن يرافقه المحافظ بوضع إكاليل من الزهور على مقابر الشهداء صباح الغد في إطار الاحتفالات.

 

يذكر أن قوات الشرطة بمديرية أمن بورسعيد تمكنت مؤخرا من ضبط مخزن به كميات هائلة من المواد المتفجرة بقرية أم خلف بحي الجنوب, واحباط عملية تفجير إرهابية لنسف عمارات سكنية مخصصة للافراد المغتربين بالمديرية بدائرة حي الضواحي.

التعليقات