الحراك السياسي

08:08 صباحًا EET

أبو عبيدة الليبي في طريقة لطرابلس

ذكرت غرفة “ثوار ليبيا” أن شعبان هدية المعروف إعلاميا ب`”أبوعبيدة الليبي” رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا تم الإفراج عنه من قبل السلطات المصرية وهو الآن فى طريقه إلى طرابلس .

وأضافات الغرفة ” عبر صفحتهم على موقع التواصل الأجتماعي “فيس بوك” أنه الآن تم إخلاء سبيل رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا الشيخ أبوعبيدة وهو فى طريقه إلي طرابلس شكرا لمن وقف من أجل إخلاء سبيله,وشكر خاص إلى كل ليبي شريف يعرف قيمة الرجال أيضا لاننسى الشعب المصري الأبي وأيضا ثوار 25 يناير”.

وكان الشيخ عادل الفائدي رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الأجتماعي الليبية المصرية صرح لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بطرابلس أمس الأحد بأنه تم إطلاق سراح ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين المختطفين من ضمنهم الملحق الاداري حمدي غانم واثنين آخريين ليس من بينهم الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني.

وبدوره أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود ل (أ ش أ) أنه تم الإفراج عن ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين لافتا إلي إنه سيتم الإفرج عن الدبلوماسيين الأخرين في وقت لاحق اليوم .

وأضاف أن الخارجية الليبية بالتعاون مع وزارة الداخلية بذلت جهودا كبيرة خلال اليومين الماضيين من أجل الأفراج عن الدبلوماسيين المصريين وعبور هذه الازمة الطارئة.

 وكان مجلس الوزراء الليبي قد أكد على استمرار جهوده الحثيثة من أجل الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين المختطفين وعودتهم لذويهم سالمين.

 

يذكر أن عملية إختطاف الدبلوماسيين المصريين جاءت بعد ساعات من الإعلان عن إعتقال رئيس غرفة ثوار ليبيا على مستوى ليبيا الشيخ شعبان هدية في مدينة الإسكندرية بمصر مساء الجمعة.

التعليقات