الحراك السياسي

02:11 مساءً EET

مجلس الوزراء يهنيء المشير ويجدد الثقة في وزير الداخلية

استهل مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور حازم الببلاوى بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين استشهدوا خلال الأحداث الإرهابية الآثمة التى تعرضت لها البلاد مؤخرا.

وأكد المجلس وقوف الشعب المصرى صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة قوى الإرهاب والظلام التي تسعى للعبث بأمن الوطن والمواطنين وأن تلك القوى لن تنجح فى تحقيق مسعاها البغيض فى النيل من استقرار الوطن وامنه.

وتقدم مجلس الوزراء بالتهنئة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة بمناسبة صدور القرار الجمهوري بترقيته إلى رتبة المشير اعتبارا من الأول من فبراير المقبل.

وأشاد المجلس بما قدمه القائد العام للقوات المسلحة من جهد مخلص دؤوب ومتواصل من أجل الحفاظ على وحدة الوطن واستقراره فضلا عن الدور البارز الذى قام به وما حققه من انجازات لتطوير القوات المسلحة ورفع كفاءتها القتالية والارتقاء بمهاراتأ افرادها وشحذ روحهم المعنوية.

وتطرق المجلس إلى الاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة والتى ستبدأ بالانتخابات الرئاسية وفق ما قرره رئيس الجمهورية بناء على ما أسفرت عنه مشاوراته مع كافة قوى وأطياف المجتمع حيث أشار المجلس إلى أن تلك التطورات تؤكد بما لا يدع مجالا للشك على الالتزام الصارم بتنفيذ خارطة المستقبل التي وضعتها قوى الشعب فى الثالث من يوليو الماضي.

وعلى صعيد متابعة تداعيات التفجير الارهابي أمام مديرية امن القاهرة يوم 24 يناير الجاري وما ألحقه من أضرار بالغة بمتحف الفن الإسلامى فقد أشاد المجلس بالتحرك الفوري لمنظمة اليونيسكو فى إدانة الحادث وفى توفير منحة مالية فورية بقيمة 100 آلف دولار من أجل ترميم المبنى والمقتنيات التي تعرضت للتدمير.

 

التعليقات