علوم وتكنولوجيا

01:01 مساءً EET

مشكلة فى «جى ميل» يمكن أن تمسح الرسائل بدون إذن

نبه تقرير إلى اكتشاف مشكلة فى خدمة البريد الإلكترونى لشركة جوجل “جى ميل” يمكن أن تؤدى إلى حذف الرسائل من صندوق بريد المستخدم دون إذن منه.

وقد وجهت جوجل رسائل إلى المستخدمين الذين ربما تأثروا بهذه المشكلة واعتذرت لهم عن أى إزعاج تعرضوا له وأكدت أنه تم علاج المشكلة.

وقالت رسالة جوجل التى تم توجيهها إلى المستخدمين ونشرتها مجلة “ذا فيرج” إنه “ربما تكون قد تضررت من أمر ما مؤخرا فى خدمة جى ميل والذى كان يؤدى إلى حدوث بعض الأشياء دون مبرر (مثل حذف الرسائل أو الإبلاغ عن بريد مزعج) .. وقد حدث هذا الخلل خلال الفترة من 15 إلى 22 يناير وتم إصلاحه”.

ودعت الشركة المستخدمين إلى مراجعة مجلدات المحذوفات والبريد المزعج الموجودة ضمن مجلدات خدمة البريد الإلكترونى قبل 14 فبراير الحالى للتأكد من أنه لم يتم حذف رسائل مهمة دون قصد ولم تصل رسائل مهمة إلى مجلد البريد المزعج على سبيل الخطأ.

ونقل موقع مجلة بي.سى ماجازين المتخصصة فى موضوعات التكنولوجيا عن متحدثة باسم جوجل القول: “ليس لدينا أى معلومات إضافية يمكن تقديمها أكثر مما احتوت عليه الرسائل التى تم توجيهها إلى المستخدمين”.

وأكدت جوجل أن الخلل حدث فى برنامج تم تحديثه ولم يؤثر إلا على مجموعة صغيرة من الأوامر فى تطبيق البريد الإلكترونى لنظام التشغيل آى.أو.إس الذى يعمل على أجهزة الكمبيوتر اللوحى آى باد والهاتف الذكى آى فون ولم يؤثر على كل مستخدمى بريد جوجل.

التعليقات