رياضة

02:22 مساءً EET

النائب العام الفرنسي يحفظ التحقيق في حادث «شوماخر»

قررت النيابة العامة الفرنسية، الاثنين، حفظ التحقيق في الحادث الذي تعرض له سائق سباقات سيارات فورمولا1 السابق، الألماني مايكل شوماخر، أثناء تزلجه بجبال الألب الفرنسية نهاية العام الماضي، على خلفية عدم وجود أي مخالفات جنائية.

وذكر النائب العام الفرنسي باتريك كوينسي في بيان: «لم يتم اكتشاف أي خطأ من أحد، وقع الحادث خارج المسار»، وذلك بعد بدء التحقيقات في الحادث الذي تعرض له السائق الألماني في 29 ديسمبر الماضي، بينما كان يمارس رياضة التزلج في منطقة مريبل حيث يمتلك منزلًا.

وأوضح «كوينسي» أن اللافتات والمعلومات حول حدود مسارات التزلج كانت «متوافقة مع اللوائح الفرنسية السارية»، مما يعني عدم وجود بعد جنائي في الحادث، الذي وقع عندما كان شوماخر يتزلج مرتديًا خوذة قبل وقوعه إلا أن رأسه اصطدم بصخرة كانت موجودة بين مسار محدد باللون الأزرق وآخر باللون الأحمر.

ويظهر «شوماخر»، البالغ من العمر 45 عامًا، في الصور التي التقطتها عدسة خوذته أثناء التزلج على الجليد أنه كان يسير بسرعة طبيعية.

ولا يزال «شوماخر» محتجزًا بمستشفى «جرينوبل» شرق العاصمة الفرنسية، حيث خضع لجراحتين وقضى حتى الآن نحو شهرين في حالة من الغيبوبة.

التعليقات