الحراك السياسي

06:04 مساءً EET

حزب النور: حكومة الببلاوى كانت أقل من طموحات المصريين

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إن أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوى كان أقل بكثير من طموحات المصريين، موضحا أن غياب الانسجام والقرارات المتسرعة والإرتباك أمام الأحداث الطارئة كان أبرز سماتها.

وكانت حكومة الدكتور الببلاوى قد أعلنت الإثنين عقب اجتماع لها بمقر رئاسة الوزراء تقديم استقالتها إلى المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، غير أن الحكومة لم تعلن الأسباب التى دفعتها إلى الاستقالة.

وحول ما تم تداوله حول اختيار المهندس إبراهيم محلب، وزير الاسكان فى الحكومة المستقيلة، لتشكيل الحكومة الجديدة، رحب بكار اختيار محلب، مشيرا إلى أن الحزب قد طرح اختيار محلب من قبل أكثر من مرة.

وأضاف “خيار الحزب عند ظهور المؤشرات الأولية على عدم نجاح حكومة الدكتور حازم الببلاوى كان أن يتولى المهندس إبراهيم محلب رئاسة الحكومة مشيرا إلى ان الحزب يرى فيه الكفاءة والخبرة”.

وأشار بكار إلى أن الحكومة المستقيلة لم تستطع تقديم حلول حقيقية فى المشكلات الاقتصادية والمزمنة التى يعانى منها الشعب المصرى واكتفت بالبيانات الإعلامية فى الوقت الذى كانت تتزايد فيه الاضطربات والمطالب الفئوية.

من جانبه، رحب مروان يونس، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، بإستقالة الببلاوى وحكومته، وقال ” لانملك فى النهاية الا شكرهم على هذه الفترة الصعبة و التي أمضوها في الحكومة”.

وناشد مروان الرئيس عدلي منصور باختيار حكومة اكثر فاعلية و تأثيرا وانحيازا للشعب المصري وليس لفصيل سياسي او فكري بعينه، على أن يفرض رئيس الوزراء الجديد التوازن السياسي في الاختيار بين جميع التيارات و التوجهات المدنية و التي لم تمارس الارهاب او تدعمه تنفيذا أو فكرا أو حتى بالصمت على ممارساته .

 

التعليقات