عرب وعالم

04:35 مساءً EET

تعيين أول وأصغر سعودية مديرة تنفيذية لأكبر بنك في الشرق الاوسط

في عهد الملك عبدالله تحقق المرأة السعودية إنجازات غير مسبوقة فمنذ فترة ليست بقليلة جعل الملك عبدالله خمس مجلس الشوري من النساء النابهات في المملكة. حكومة تقود ويتبعها القطاع الخاص وقطاعات الاستثمارات . فقد نما الى علم مراسل مصر11 في المملكة انه قد تم تعيين الاستاذة سارة جماز السحيمي المديره التنفيذيه لشركة الاهلي كابيتال وهو من اكبر البنوك الاستثمارية في منطقة الشرق الاوسط .

وتعد البنكية سارة السحيمي من اهم النساء الواعدات في مجال الاعمال حيث تحظى بثقة كبيرة في عالم الاستثمار من قبل قيادات كبرى في المنطقة في هذا المجال. وقبل تعيينها كمديرة تنفيذية للبنك الأهلي كابيتال كانت سارة السحيمي تشغل منصب المدير رئيس إدارة الأصول والرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة جدوى للاستثمار التي تعد من انجح البنوك الاستثمارية في المملكة وحققت فيها السيدة السحيمي أرباحا لفتت الانتباه لقدراتها. وحسب وصف جدوى في احد تقاريرها السنوية سارة السحيمي بأنها من اهم قيادات المستقبل في عالم المال.

تتميز السيدة السحيمي عن أقرانها بأنها سعودية المنبت وتعلمت ودرست في السعودية فهي ليست بضاعة مستوردة وانما انتاج محلي خالص. تحمل سارة شهادة البكلوريوس في المحاسبة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود كما سبق وان عملت لدى مجمعة سامبا المالية قبل التحاقها بجدوى.
وتحتل السيدة السحيمي ايضا مقعدا في الهيئة الاستشارية لسوق المال وهذا ايضا موقع لا يصله الا أهل الكفاءة . يبدو اننا امام مفاجأت في عهد الملك عبدالله فيما يخص دور المرأه السعودية في الحياة العامة.

جدير بالذكر انه قد صدرت اليوم الموافقه الساميه علي بيع صندوق الاستثمارات العامه لجزء يعادل نسبة ٢٥٪ من راس مال البنك الاهلي التجاري وتخصيص ١٥٪ للاكتتاب العام مما يؤكد الربط بين هذا النوع من التعينات النسائية وتوجهات خادم الحرمين الشريفين.

التعليقات