فن

12:13 مساءً EET

«12 Years a Slave» يفوز بنصيب الأسد من جوائز «سبيريت»

فاز فيلم «12 Years a Slave» للمخرج ستيف مكوين، بنصيب الأسد في حفل توزيع جوائز «سبيريت» للسينما المستقلة في كاليفورنيا، حيث فاز بخمس جوائز قبل يوم من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية «أوسكار».

وحصل الفيلم على جائزة «أفضل فيلم»، كما فاز مخرج الفيلم مكوين بجائزة «أفضل مخرج»، وفازت لوبيتا نيونجو، بجائزة أفضل «ممثلة مساعدة»، بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو التي ذهبت إلى جون ريدلي، وجائزة أفضل تصوير والتي فاز بها شون بابيت.

ويدور الفيلم حول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية، وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الإيقاع به وبيعه للعمل في مزارع بولاية لويزيانا الأمريكية.

وفازت كيت بلانشيت، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «Blue Jasmine». وتقوم «بلانشيت» بدور «جاسمين» التي اعتادت حياة الترف في نيويورك ثم تدهورت بها الأحوال فانتقلت إلى الإقامة مع شقيقتها في سان فرانسيسكو لتعيش حياة صعبة.

وفاز ماثيو مكونهي، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلمه «Dallas Buyers Club» ويقوم «ماكونهي» بدور رون وودروف وهو كهربائي ومدافع يحاول مساعدة المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب للحصول على الدواء الذين يحتاجون إليه بعدما يتم تشخيص إصابته بمرض الايدز.

وحصل جاريد ليتو، على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Dallas Buyers Club.

وترعى جمعية الأفلام المستقلة غير الربحية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها جوائز سبيريت التي تعد أرفع تكريم في هوليوود للأفلام المستقلة التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار.

التعليقات