الحراك السياسي

11:43 صباحًا EET

الزراعة: سنطرح مشروع جديد لتغليظ عقوبة التعدي علي الزراعية

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن فريد أبو حديد، “إنه سيتقدم خلال أيام إلى مجلس الوزراء بمشروع جديد يتضمن تغليظ عقوبة التعدى على الأراضى الزراعية لتصل إلى الحبس وغرامة مالية تصل إلى ثلاثة أضعاف قيمة الأرض ويتم الإزالة على نفقة المتعدى للحد من استنزاف التعديات بعد تجاوزها حاجز المليون حالة”.

وصرح الوزير، اليوم الاثنين ، “أنه لا تهاون مع مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية ولا تصالح مع المخالفين”، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة فى عمليات الإزالة وفقا للإمكانيات المتاحة وسيتم تعميم إزالة المخالفات على الأراضى الزراعية بالجمهورية.

وأشار إلى أن التعديات على الأراضى الزراعية آفة تهدد الاقتصاد الزراعى فى مصر.. موضحا أن الوزارة ستتصدى بكل حزم لمخالفات التعديات بالتنسيق مع المحافظين وأجهزة الأمن، مؤكدا أن حملة اليوم هى أول الحملات المكبرة لإزالة المخالفات.

يذكر أن وزير الزراعة قاد حملة صباح اليوم لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية، خاصة الواقعة على الطريق الزراعي، وتمكنت الحملة التى شارك فيها محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر وأجهزة القوات المسلحة والشرطة من إزالة 9 أفدنة بقرية الحسانية التابعة لمركز طوخ و3 أفدنة بقرية نامول مركز طوخ بإجمالي 12 فدانا.

التعليقات