الحراك السياسي

01:40 مساءً EET

القومي لحقوق الإنسان : معتصمو رابعة كانوا يحملون أسلحة متطورة

أعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان في مؤتمر صحفي تقرير عن فض اعتصام رابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول، وقام بعرض تفصيلي لمحيط منطقة رابعة، ومحاكاة اعتصام أنصار مرسى ومداخل ومخارج المنطقة؛ وذلك قبل بدء عملية الفض, والذى قام بشرحه ناصر أمين, عضو المجلس.

كما استعرض  العرض بدء تدخل قوات الأمن لعملية الفض بإطلاق الإنذارات من جانبها  فى مقابل  قنابل المولوتوف والطوب من جانب المعتصمين, وذلك فى الوقت الذى حدث شيء استثنائى فى تمام الساعة الثامنة  من نفس اليوم بإطلاق  النار من جانب المعتصمين تجاه قوات الأمن؛ الأمر الذي أسفر عنه مقتل ضابط وإصابة 4 جنود, الأمر الذى قابله قوات الأمن بالتعامل مع النيران  تجاه المعتصمين من جانب قوات الأمن.

ولفت العرض إلى أنه فى تمام الساعة 11 تم إطلاق النيران  من دار المناسبات  بجامع رابعة  العدوية تجاه  الضباط  الذين كانوا يقومون بإعطاء الإنذارات  للمعتصمين, حيث لفت ناصر أمين إلى أن هذه الحادث غير مجرى فض الاعتصام  بتبادل إطلاق النيران بشكل مكثف واشتباكات فى مختلف الاتجاهات حتى تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم.

وعقب ذلك فى تمام الساعة الواحدة ودقائق تقدم المعتصمين من أنصار الرئيس المعزول وبدأت قوات الأمن فى الانسحاب  حتى لا تحاصر  حتى الساعة الثالثة ونصف.
نجحت قوات الأمن فى السيطرة على الاشتباكات  وفتح باب  أمن لخروج المعتصمين وحتى  تمام الساعة 6 من مساء اليوم وهروب المعتصمين.

وأكد  أمين على أن هذا الأمر هو محاكاة  ليوم الفض  الذى تم من قبل قوات الأمن  والتى بدأ فيها  المعتصمون بإطلاق النيران على قوات الأمن فيما قامت القوات بتطبيق قرار النيابة العامة بفض الاعتصام.

كما قام أمين بعرض فيديوهات  تضمنت مسلحين وأفراد بالاعتصام  يحملون أسلحة متطورة, بالإضافة لوجود عناصر مسلحة قاومت قوات الأمن أثناء عملية الفض.

التعليقات