فن

12:37 مساءً EET

بالفيديو .. كيت بلانشيت «كومبارس» مع أحمد زكي

أثار الفوز الثاني للممثلة الاسترالية كيت بلانشيت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة ذاكرة عشاق السينما ليستعيدوا المشاهد الأولى التي ظهرت فيها بصفة “كومبارس”، أمام النجم المصري أحمد زكي في فيلم “كابوريا”، للمخرج خيري بشارة، عام 1990.

ورغم أن هذه الواقعة السينمائية الاستثنائية، كانت معروفة في نطاق ضيق، من قبل، ولدى المهتمين بالسينما فقط، إلا أن التألق والنجاح الكبيرين، اللذين حققتهما كيت بلانشيت، وتتوّج بفوزها بأوسكار أفضل ممثلة، للمرة الثانية، جعل منها موضوعاً متداولاً خلال اليومين الماضيين، سواء على فيس بوك أو يوتيوب.

وكان المخرج خيري بشارة يحتاج لفتاة شقراء أوروبية الملامح خلال أداء النجم أحمد زكي أغنية “كابوريا”، فوقع الاختيار على الفتاة الاسترالية التي كانت من عشاق السينما، وتطمح للظهور على الشاشة. وذكرت بلانشيت، في غير لقاء تلفزيوني أُجري معها، أنها ظهرت في المشاهد تطوّعاً، دون أيّ أجر، بل إنها تذكر أن فريق الإنتاج وعدوها بوجبة “فلافل”، لم تحصل عليها.

يُذكر أن الظهور السينمائي العالمي للممثلة كيت بلانشيت جاء في العام 1998 عندما لفتت الانتباه من خلال دورها في فيلم “إليزابيث”، حيث نالت جائزة “غولدن غلوب”، وجرى ترشيحها لأوسكار أفضل ممثلة، للمرة الأولى، قبل أن تعود في العام 2004 لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “الطيار”، للمخرج مارتن سكورسيزي، وتتوجه هذا العام بأوسكار أفضل مممثلة عن دورها في فيلم “ياسمين أزرق”، للمخرج وودي آلن.

التعليقات