صحة

10:44 صباحًا EET

أفضل الأطعمة الصحية لعلاج الصداع

يجمع الأطباء على أن معرفة أسباب الصداع هي الوسيلة الأمثل لعلاجه والتخلص من نوباته المتكررة، ويعد النظام الغذائي أحد أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند البحث عن مسببات الصداع.

وتسبب بعض الأطعمة اضطرابات يمكن أن تؤدي إلى الصداع في بعض الأحيان، في حين تساعد أطعمة أخرى على علاج هذه النوبات والتخفيف منها، وأوردت صحيفة هافينغتون بوست أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد على ذلك.

1- السبانخ
بالإضافة إلى احتواء السبانخ على عنصر الحديد الذي يساعد على تقوية الدم، فهو مصدر غني بالريبوفلافين وهو أحد أنواع فيتامين بي أثبت فعالية في علاج حالات الصداع النصفي.

2- الأسماك
تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 الدهنية التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في تخفيف الآلام وعلاج حالات الصداع المختلفة.

3- البطيخ
ينتج الصداع وآلام الرأس في بعض الأحيان عن نقص في كمية السوائل أو المعادن الأساسية في الجسم، ويحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء والعناصر المعدينة مما يجعله خياراً مناسباً للتخفيف من حالات الصداع.

4- البطاطا
تعد البطاطا من أهم المصادر لمعدن البوتاسيوم المعروف بقدرته على علاج حالات الصداع، لذلك ينصح بتناول البطاطا من وقت لآخر وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من آلام متكررة في الرأس.

5- القهوة
تحتوي القهوة على نسبة من مادة الكافيين التي تدخل في تركيب العديد من أنواع مسكنات الألم، لذلك فهي تساعد في تخفيف الصداع وخاصة عند الصباح.

6- اللوز
أظهرت دراسة أجريت عام 2012 أن معدن المغنيزيوم يلعب دوراً مهماً في علاج حالات الصداع النصفي، ويحتوي اللوز على نسبة عالية من هذا المعدن مما جعل الأطباء ينصحون بتناوله بشكل دائم.

التعليقات