مصر الكبرى

12:26 مساءً EET

تفاصيل هجوم “كرم أبو سالم ” .. ثلاثة بأحزمة ناسفة وقنابل يدوية إستهدفوا قوات إسرائيلية تبني سياج حدودي مع مصر

أكد مصدر أمني أن ثلاثة مسلحين لم تحدد جنسيتهم بعد قاموا باجتياز السياج الحدودي عند العلامة الدولية رقم 47 قبالة منطقة خريزة وسط سيناء في عملية انتحرية استهدفت نقطة حدود اسرائيلية .

وأسفرت العملية عن مصرع جندي اسرائيلي واصابة اثنين ومقتل المسلحين الثلاثة الذين كانوا يحملون احزمة ناسفة وقنابل يدوية وفور وقوع الحادث جرت عملية استنفار أمني كبيرة من الجانب المصري والاسرائيلي .
وقال أفيحاي ادراعي المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أنه تم قتل 3 “مخربين” على الحدود الاسرائيلية المصرية في منطقة جبل حريف اثناء محاولتهم التسلل الى اسرائيل بعد ظهر اليوم. وقال : ” المسلحين اطلقوا النار على قوة من جيش الدفاع كانت تقوم بحراسة طواقم العمل التي تقوم ببناء السياج الحدودي في المنطقة “. ووصلت الى المكان قوة اخرى من وحدة كراكال التي تضم مجندين ومجندات وردت باطلاق النار على المخربين مما ادى الى مقتلهم. وعثر بجانب الجثث على وسائل قتالية وحزام ناسف وبنادق. وأضاف ” المجموعة التخربية كانت تهم بارتكاب اعتداء ارهابي في الجانب الاسرائيلي من الحدود وقد احبطت قواتنا نيتهم هذه. وفي السياق ذاته من المقرر ان يجري رئيس هيئة الاركان الجنرال بني غانتس تقييما للاوضاع لاحقا بعد اجتماع طارئ دعا له .

التعليقات