عرب وعالم

09:44 صباحًا EET

السلطات الليبية تحقق مع 46 عاملا مصريا

بدأت السلطات الليبية، اليوم السبت، التحقق من الأوراق الثبوتية لـ 46 عاملا مصريا تم توقيفهم فجر، أمس الجمعة، بمنطقة صلاح الدين بالهضبة في العاصمة الليبية طرابلس.وكانت وزارة الداخلية الليبية ذكرت أنه تم توقيف العمالة المصرية لعدم وجود أوراق ثبوتية معهم ، ويتواجدون الآن بأحدى الجهات الشرعية التابعة لوزارة الداخلية الليبية ، لإجراء التحقيق معهم حول شرعية إقامتهم بالبلاد.

وأكد الناطق الرسمي بأسم الداخلية الليبية رامي كحال ، أن 46 عاملا مصريا متواجدين بأحدى الجهات الشرعية التابعة لوزارة الداخلية الليبية ، لإجراء التحقيق معهم حول شرعية إقامتهم بالبلاد .

وأضاف كحال أنه إذا ثبت أن إقامتهم بالبلاد سليمة سيتم إخلاء سبيلهم فورا بالتعاون مع الخارجية الليبية ، وإذا ثبت عكس ذلك سيتم ترحيلهم الي القاهرة .
وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الليبية سعيد الاسود ، قد صرح بأن السلطات الليبية أوقفت في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة أكثر من 40 عاملا مصريا بدون اوراق ثبوتية لديهم.

وجددت الخارجية المصرية تحذيرها للمواطنين المصريين سواء المسافرين إلى ليبيا أو المتواجدين على أراضيها توخي الحرص والحذر الشديدين عند التواجد على الأراضي الليبية وأن يكون السفر إلى ليبيا جواً وفي حالة الضرورة .

التعليقات