مصر الكبرى

08:25 صباحًا EET

إحالة أوراق 528 متهماً إخوانياً لمفتى الجمهورية بالمنيا

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف بإحالة أوراق 528 متهما لمفتي الجمهورية وبراءة 15 آخرين في قضية الاعتداءات على مراكز الشرطة بالمحافظة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد وضعت خطة مكثفة لتأمين مجمع محاكم المنيا اليوم أثناء نظر محكمة الجنايات برئاسة المستشار سعيد يوسف وعضوية المستشارين ابراهيم وليد وطلعت جودة القضية المتهم فيها 545 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان بالمنيا باقتحام منشآت عامة ومركز شرطة مطاي وقتل العقيد مصطفى رجب نائب مأمور المركز والشروع فى قتل الملازم اول كريم هنداوي والشرطي علاء محمد حافظ واطلاق الاعيرة النارية على عدد من المجنى عليهم والاستيلاء على أسلحة الشرطة وسرقتها وحرق مقر مركز الشرطة واتلاف ما به من مهمات الى جانب تكدير السلم العام وترويع الامنين.

ودفعت أجهزة الأمن بقوات خاصة من الأمن المركزي والأمن العام والبحث الجنائي لضمان تأمين المحاكمة كما تم غلق بعض الشوارع بمحيط المحكمة كإجراء احترازي.

كان عدد من محامي الدفاع عن المتهمين قد أقاموا دعوى مخاصمة ضد رئيس المحكمة المستشار سعيد يوسف أمام محكمة الاستئناف ببنى سويف .. قالوا فيها ان المحكمة خالفت القانون لتجاهلها طلب الدفاع برد المحكمة ووقف نظر الدعوى لحين الفصل فى الرد.

تجدر الاشارة إلي أن محكمة جنايات المنيا كانت قد استمعت لشهادة رجال المباحث وطلبات الدفاع وحجزت القضية للحكم لجلسة اليوم بعد رفض طلب الرد مع استمرار حبس المتهمين والقاء القبض على المتهمين المخلى سبيلهم والهاربين وحبسهم على ذمة القضية.

التعليقات