محليات

09:48 صباحًا EET

التربية والتعليم: امتحانات آخر العام فى موعدها والثانوية العامة 7 يونيو

قال  وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن امتحانات آخر العام للشهادات سواء كانت الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية في موعدها المقرر ولم تتغير.

واكد أبو النصر، إن امتحانات الدبلومات الفنية ستعقد فى 24 من مايو المقبل حتى 31 منه، وستبدأ الثانوية العامة فى موعدها المحدد فى 7 من يونيو على أن تنتهى فى 21 من يونيو ، وستعلن الوزارة الجدول النهائي للثانوية العامة خلال الأسبوع الأول من أبريل.

وأوضح أن امتحانات النقل تتبع المديريات التعليمية بالمحافظات وتحدد كل محافظة موعد الامتحانات فيها.

وحذر أبو النصر المدارس الخاصة التي قامت برفع المصروفات الدراسية لطلابها بداية النصف الثانى من العام الدراسي، بوضعها تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة ، مؤكدا اتخاذ إجراءات صارمة وفورية بحق المدرسة التي يرد بشأنها شكاوى تتعلق بالمصروفات.

كما شدد من مخالفة التعليمات والقواعد المحددة للمصروفات الدراسية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدارس المخالفة لتلك القواعد.

وفيما يتعلق بعودة المدرسة إلى سابق عهدها ، أضاف وزير التربية والتعليم :” نحن نعمل على جعل المدرسة جاذبة حتى تكون نبراسا ومشعلا للعلم كما كانت في عهدها السابق” ، محذراً  أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تعمل على هدم العملية التعليمية وتضر بمستقبلهم التعليمي.

التعليقات