محليات

09:15 صباحًا EET

«الزراعة»: تخصيص نصف مليار جنيه لشراء القمح من الفلاحين

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبوحديد تخصيص نصف مليار جنيه دفعة أولى لشراء القمح من الفلاحين من خلال ألف و225 فرعا بالمحافظات اعتبارا من 15 أبريل لصالح هيئة السلع التموينية.

وقامت الوزارة بوضع ضوابط استلام القمح من المزارعين بالتنسيق مع وزارات التموين والتجارة والاستثمار والتنمية المحلية والمالية وفقا للسعر المعلن الذي يتراوح بين 410 و420 جنيها للأردب (حسب درجة الجودة).

وكشف تقرير رسمي بقرب تعاقد حوالي 60 ألف مزارع قمح على مستوى الجمهورية على توريد محصولهم للحكومة وفقا للسعر المعلن.

وأوضح التقرير أنه تم إعداد المخازن والشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي الجمعيات التعاونية الزراعية لاستلام المحصول من المزارعين وتسلم البنك الزراعى مبلغ 500 مليون جنيه دفعة أولى لشراء القمح من الفلاحين.

وأشار إلى أن الضوابط المعلنة من قبل الحكومة تتضمن تحديد سعر شراء القمح لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية وفقا للقرار الحكومي الذى حدد مبلغ 410 جنيهات للأردب زنة 150 كجم درجة نظافة 22.5 قيراط و415 جنيها للأردب زنة 150 كجم نظافة 23 قيراطا و420 جنيها للأردب زنة 150 كجم درجة نظافة 23.5 قيراط لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابات الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

التعليقات