عرب وعالم

09:20 صباحًا EET

دراسة علمية حول إنشاء مجموعة من السدود للاستفادة من فائض مياه الأمطار بعمان

تعرضت سلطنة عُمان لموجة من الأمطار الرعدية الغزيرة بسبب مرور منخفض جوي أدى الى هبوب رياح قوية مع استمرار هطول الأمطار لساعات طويلة ومتواصلة .

استقبل الأشقاء العمانيون هذه الظاهرة الطبيعية بالسعادة والتفاؤل فقد أدت الى امتلاء وجريان الأودية فى محافظات السلطنة خاصة الشمالية منها ولذلك وصفوها بأنها بشائر خير لصيف خصب ومثمر فى سلطنة عُمان حيث ستتوفر كميات من المياه تكفى لرى الاراضى الزراعية ،كما ستلبى كافة الاحتياجات المائية لمختلف الأغراض .

على صعيد آخر تقرر إجراء دراسة علمية حول إنشاء مجموعة من السدود للاستفادة من فائض مياه الأمطار من ناحية ، وللوقاية أيضا من مخاطرها من جهة اخرى .

من جانبها تمكنت السلطات المعنية من السيطرة على الموقف بكفاءة تامة بفضل خطط الاستعداد الجيد للتعامل مع المستجدات المختلفة . وقد تم استئناف كافة مظاهر الحياة الطبيعية بسرعة قياسية فور توقف هطول  الأمطار .

 كما قامت شرطة عمان السلطانية بجهود مكثفة لمساعدة المواطنين، ونجحت فى تسيير حركة المرور بصورة منتظمة على  جميع الطرق فى مختلف ولايات ومحافظات السلطنة.

 فى سياق متصل نفذ طيران الشرطة عدة طلعات جوية للطائرات الهليكوبتر للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ ونقل المرضى وتركزت في محافظة الظاهرة.

التعليقات