محليات

08:47 مساءً EET

بالصور.. محلب ووزيري السياحة والأثار في جولة تفقدية بالجيزة

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم بجولة تفقدية فى منطقة أهرامات الجيزة، رافقه خلالها السادة وزراء السياحة، والآثار، ومحافظ الجيزة، ومدير أمن الجيزة، ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة. 

وخلال الجولة تفقد رئيس الوزراء منطقة الأهرامات ومراكب الشمس والاستراحة التاريخية للملك فاروق ، كما استمع لشرح من داخل غرفة التحكم والعمليات. 

وأشار رئيس الوزراء إلى الاهتمام البالغ الذى توليه الحكومة لتطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية باعتبارها كنز مصر الحضارى والثقافى والسياحى، مضيفاً أن أعمال التطوير تشمل ثلاثة مناطق تمثل محاور العمل الرئيسية وهى مصر القديمة، وشارع المعز، ومنطقة أهرامات الجيزة.

وأكد رئيس الوزراء على الحاجة الفورية للعمل على تطوير منطقة الأهرامات ورفع كفاءتها بما يتناسب مع قيمتها الحضارية والتراثية ليس لمصر فقط وإنما للعالم أجمع، ومن ثم فقد وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع عاجل غداً الأحد يضم وزراء السياحة والآثار والإعلام والتنمية المحلية والإدارية ومحافظى القاهرة والجيزة ومديرى أمن المحافظتين ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة وذلك من أجل وضع خطة تطوير عاجلة يتم تنفيذها والانتهاء منها خلال أسابيع قليلة بحيث تشمل هذه الخطة:

1- تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية لمنطقة الأهرامات.

2- غلق المداخل غير القانونية للمنطقة، وحماية حرم المنطقة من أية تعديات.

3- تخصيص أماكن محددة ومسارات معينة للدواب، والاتصال بنادى الفروسية وسلاح الفرسان وجمعية بروك العالمية للحيوان للاستفادة من خبرتهم فى هذا المجال. 

4- تخصيص أماكن للباعة الجائلين وتنظيمها وفقاً لأرقام مسلسلة لكل بائع فى المنطقة. 

5- تكثيف التواجد الأمنى.

6- إنشاء حمامات عامة وإدارتها على أعلى مستوى يضمن الحفاظ على نظافتها ويحفظ رونق المنطقة.

7- وضع تسعيرة معلنة لكافة الخدمات والسلع منعاً لعمليات استغلال السائحين. 

8- تسريع معدلات تنفيذ عقد التطوير الموقع بين محافظة الجيزة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الآثار.

وصــرح رئيس الوزراء فى ختام الجولة بأن السياحة تمر بظروف صعبة نتيجة المناخ العام والمرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل وفق منظومة متعددة الأبعاد تتضمن الجوانب الاجتماعية والثقافية والهندسية والسياحية للارتقاء بالأماكن السياحية فى مصر، وتحقيق الازدهار السياحى. كما وجه رسالة إلى العالم بأن الأماكن السياحية فى مصر آمنة تماماً وأن السائحين يلقون كل الرعاية والاهتمام، نافياً ما تردد من دعاية مغرضة حول تحرش بالسائحات فى منطقة الأهرامات.

وأكد رئيس الوزراء أن دعم السياحة هو مسئولية مشتركة ما بين الحكومة وكافة أطياف وفئات المجتمع ، مشيداً فى هذا السياق بالاستجابة الفورية لأهالى شارع المعز والجمالية فى مساعدة الحكومة على إغلاق شارع المعز أمام حركة السيارات وقصره على المشاة ليكون بمثابة متحف مفتوح. 

كذلك فقد التقى رئيس الوزراء بأهالى منطقة الأهرامات والباعة الجائلين بالمنطقة وتحدث إليهم حول مقترحات التطوير واستمع إلى مطالبهم، حيث اتفقوا على أهمية مساندة جهود الحكومة لرفع كفاءة المنطقة حتى تعود السياحة إلى سابق عهدها.
1 667cd2 284a73 51e074 168965 3c73f6 400e37 8386a9 5ca6f11 e42cf13 3405416 24d0f

التعليقات