الحراك السياسي

07:53 صباحًا EET

استئناف محاكمة «المعزول» و14 متهماً في قضية « قتل المتظاهرين»

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم سماع أقوال الشهود في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012.

ومن المقرر أن تناقش المحكمة اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق، وشاهد آخر من أحد قادات الحرس الجمهورى، وقصرت المحكمة حضور جلسات سماع الشهود علي المتهمين ودفاعهم ودفاع المدعين بالحق المدني مع حظر نشرها.

حتى يتسنى مناقشة الشهود والوقوف على أقوالهم، كل على حدة، بحيث لا تمثل أقوال ومناقشات كل منهم أمام المحكمة، توجيهًا لبعضهم البعض أو لبقية الشهود في شأن الوقائع محل القضية.

وذلك على خلفية المظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيًا، وعدوانًا على السلطة القضائية وذلك في جلسات محظور نشرها.

يذكر أن الجلسة تعقد برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبوالفتوح وحضور عبد الخالق عابد المحامي العام الأول بالمكتب الفني للنائب العام، ومصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، وإبراهيم صالح المحامي العام لنيابات غرب القاهرة وسكرتارية جلسة سيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد.

التعليقات